الأدوات المنزلية: قرار “الاغراق” يضع الفقراء تحت رحمة المحتكرين

أحمد السيد :

استنكر فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، تمديد العمل بقرار اغراق الاواني المنزلية من البورسيللين لمدة ١٦ عام، لافتا إلى أن المحتكرين هم المستفيد الوحيد، ويصبح المستهلك فريسة المستغلين وزيادة الاسعار.

وتابع الطحاوى، فى تصريحات صحفية له، أن إلغاء العمل بقرار إغراق الأواني المنزلية من البورسيللين سيدفع الأسعارإلى الانخفاض بنسبة ٢٠٪، علي الاقل، وكل البدائل ستنخفض تباعا، لا سيما زيادة المنافسة ما يؤدي إلي منتج بجودة عالية وسعر منخفض.

ونوه إلى أن قرارات حماية الصناعة الوطنية، التى لا تتعدى ٢٠٪ من الاستهلاك المحلي فقط، تصدر لصالح فئات معينة وأصحاب المصالح والنفوذ، مطالبا الحكومة بمراجعة مثل هذه القرارات المفصلة للمحتكرين لمص دم الشعب والمستهلك البسيط ومحدود الدخل.

ودعا الطحاوى، وزارة التجارة والصناعة إلي السرعة في تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير إلى مصر، حيث إن هناك بعض المستوردين تقدموا من اكثر من ٦٠ يوما، ولم يحصلوا علي قرار الوزير بالتسجيل الأمر الذي يهدد حركة سريان التجارة والتزامات التجار .

كما طالب الطحاوى، البنك المركزى بفتح السداد الآجل لنموذج ٤؛ لضخ تسهيلات الموردين في السوق المصري والتي ستعمل علي انعاش الأسواق وضخ مليارات الدولارات في شرايين الاقتصاد المصرى.

ولفت النظر إلى ضرورة اتخاذ تدابير سريعة حتي نستطيع تخطي الازمة الحالية وان نحافظ علي العمالة ، وتجنب تعرضها للتسريح والعودة لصفوف البطالة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان