اقبال كثيف من الزوار للمنطقه قلعه قايتباى والمناطق الاثريه بالإسكندريه خلال ايام عيد الاضحى

ليلى خليل

صرح محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، أن قلعة قايتباي قد شهدت إقبال كبير من الزوار، خلال اول وثانى  أيام عيد الأضحى، وكانت منطقة قلعة قايتباى وإدارة الحدائق بالمنطقة الأثرية، قد اتمت الاستعدادات لاستقبال الزائرين، وتنسيق الحدائق المحيطة بالقلعة وتقليم النخيل، وذلك لإظهار المعلم الاثري بالمظهر الحضاري اللائق.

وأضاف “متولي” أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الزيارات، وتكليف كل الأثريين والإداريين، وامن وزارة الآثار من المراقبين والحراس، برفع درجة الاستعداد لاستقبال الزوار، وتوفير الجو الملائم للاستمتاع ابالمعلم الاثري.

جدير بالذكر أن قلعة قايتباى تحتل اعلي نسبة إقبال، بين كل المناطق الاثرية بلإسكندرية كما تم مد ساعات العمل ساعة إضافية لتغلق القلعة أبوابها الساعه السادسه مساء بدلاً من الساعه الخامسه، بناء علي موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في ضوء حرص وزارة الآثار علي اتاحة مزيد من الوقت الزائرين للاستمتاع بالزيارة وتيسيرا علي الزائرين وبناء علي موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار.

وأشار مدير عام آثار الإسكندرية، إلى أن جميع الزائرين الأفارقة يسمح لهم بدخول المناطق الأثرية بنفس قيمة تذاكر المصريين خلال عام ٢٠١٩ بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الافريقي.

قلعة قايتباى
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان