استمرار حملة ” الإنسانية ضد السرطان ” التي اطلقها محافظ الإسكندرية بمدارس الثغر في يومها الثاني

متابعة أميرة إبراهيم /

تستمر حملة توعية “الإنسانية ضد السرطان ” في يومها الثاني التي أطلقها الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بمدارس الإسكندرية أمس الثلاثاء تحت شعار “شنطة ولادنا .. صحة بلادنا “، و تقام برعاية محافظة الإسكندرية وبالتعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان ، وتنطلق فاعلياتها على مدار ٣ أيام بدءا من أمس وحتى ٦ أبريل الجاري.

وأقيمت فاعليات الحملة صباح اليوم من مدرسة” الشهيد الرائد عبد السلام حمادة التابعة لإدارة شرق التعليمية، ومدرسة الشهيد ثروت جلال الإبتدائية التابعة لإدارة العجمي التعليمية، ومدرسة الثروة السمكية التابعة لإدارة غرب.

وأكد سلطان أن صحة وسلامة المواطنين هي من أولي أهتمامنا مشيرا أن الهدف الأساسي للحملة هو الحرص على صحة وسلامة الطفل المصري وأسرته والتوعية بطرق مبسطة ضد مرض السرطان انطلاقا من مبدأ الوقاية خير من العلاج، وأضاف أن المحافظة علي أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.
وأوضح المحافظ أن المبادرة تتضمن توزيع ١٠٠ آلاف شنطة مدرسية على طلاب المدارس تشمل أدوات مدرسية ومجموعة كتيبات علمية توعية بالعادات الغذائية السليمة والوقاية من مرض السرطان، بجانب تقديم دعم مادي للطلاب من خلال توزيع ١٠ آلاف كرتونة مواد غذائية، موزعة علي المدارس الحكومية الأكثر إحتياجا بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، لتحقيق أهداف الحملة للتوعية بمرض السرطان وفوائد الكشف المبكر وكيفية الوقاية منه ومحاربة الجهل والفقر.

يذكر أن المحافظ كلف المسئولين بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحملة بمدارس المحافظة من خلال التنسيق بين الأجهزة التنفيذية المعنية من التربية والتعليم والصحة لاختيار التلاميذ المستهدف توزيع الشنط المدرسية والمواد الغذائية عليهم فى المدارس الحكومية خاصة في المناطق الشعبية والأكثر احتياجا بمختلف أحياء المحافظة، وذلك بعد إجتماعه بوفد من جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان للتنسيق للحملة.

 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏حشد‏‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏15‏ شخصًا‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏حشد‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان