استقبال عالمي «للسيسي»:ورئيس «دافوس» أحدثتم التوازن المطلوب في مصر.. ومشاركتكم بالمنتدى بالغة الأهمية

اللواءالاخبارية-وكالات

أكد كلاوس شواب رئيس منتدى دافوس الاقتصادى العالمى، على أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى فعاليات المنتدى لهذا العام والمنعقدة حاليا بسويسرا، وذلك خلال تقديمه للرئيس السيسى ليلقى كلمته أمام المنتدى.

وقال شواب إن كلمة الرئيس السيسى تأتى فى وقت نجد فيه أن هناك الكثير من التوتر العالمى الذى ينظر بتركيز الى مصر التى تلعب دورا مهما فى منطقة الشرق الاوسط.
ووجه شواب كلمته للرئيس السيسى قائلا “نحن حريصون على الاستماع الى كلمتكم خاصة وقد بدأت مصر “بعد سنوات من الاضطرابات” تشهد التوازن الذى تحتاج إليه من خلال الدمج بين الاستقرار والامن بالحقوق الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والضمان الاجتماعى.
وشدد رئيس منتدى دافوس على الأهمية الكبيرة والفريدة للدور الاقليمى الذى تلعبه مصر سواء فى القارة الافريقية أو فى الشرق الاوسط.. كما نوه بالدور الهام الذى تلعبه مصر فيما يتعلق بالصراع العربى الاسرائيلى وتقدم المساعدة فيما يتعلق بالوضع المتصاعد المتطور فى كل من سوريا وليبيا حيث أن الدور الذى تلعبه مصر يعد أساسيا فى إيجاد الحلول.

وأشار شواب الى أنه على مدار العام الماضى فقد قامت مصر بتعزيز مشاركاتها الاقليمية الهامة من أجل تحقيق السلام والاستقرار فى المنطقة.

ونوه رئيس منتدى دافوس بالكلمة التى ألقاها الرئيس السيسى مؤخرا أمام الازهر الشريف حيث وصف هذه الكلمة بأنها كانت “ملهمة” وتجسد قيم الوسطية والتصالح والقضاء على التطرف.

واستطرد شواب موجها خطابه للرئيس السيسى قائلا “لقد ركزتم فى كلمتكم تلك أمام الازهر على الدور المحورى الذى يلعبه الدين فى هذ الصدد.. ووجهتهم رسالة للعالم الاسلامى بهذا الشأن.. واسمحوا لى أن ألقى من جانبى الضوء على الاهمية الملحوظة على المستوى العالمى لهذا الأمر فالعالم يشهد الآن الكثير من التغيرات بسبب التطرف وعدم التسامح مع الآخر وعدم قبول التنوع وعدم التعاون.

وقال شواب إن هناك مسئولية فى هذا الخصوص يجب أن نضطلع بها جميعنا وليس فقط من خلالنا نحن القادة من الدول المختلفة ولا القادة من رجال الاعمال والمجتمع المدنى والحكومات.. فلابد من تضافر وتعاون كل الأطراف حتى يمكن مواجهة التهديد الذى يمثله هذا التطرف من خلال رؤية بناءة تدمج الجميع فى المستقبل الأفضل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان