احذر.. 5 معتقدات خاطئة تضر بصحة أسنانك تعرف عليها


christian-dogma.com

كتب علاء حسن

كيفية الحفاظ على الاسنان

احذر.. 5 معتقدات خاطئة تضر بصحة أسنانك

سلوكيات خاطئة صارت عادات، ربما تكون كارثية عندما تتعلق بصحتك، ففى هذه المرة نرصد لك المعتقدات الخاطئة التى تضر بصحة أسنانك لتقلع عنها نهائيا، طبقا لما نشره موقع taghzya الإلكترونى

: 1. “المشروبات الغازية الخالية من السكر لا تؤذى الأسنان”، وهذا الاعتقاد خاطئ، فالمشروبات الغازية تحتوى على مواد حمضية تقوم بتلف مينا الأسنان، وهى مادة تقاوم الصدأ.

2. هناك معتقد خاطئ آخر حول “إن الإفراط فى تناول السكر يسبب تسوس الأسنان”، حيث إن بقاء السكر على الأسنان مدة طويلة هو ما يسبب التسوس وليس كمية السكر التى يتناولها الشخص.

3. يعتقد البعض أن استخدام السواك كافٍ ويغنى عن استخدام فرشاة الأسنان، فى حين يؤكد الأطباء أن السواك لا ينظف كل أسطح الأسنان كالفرشاة ولا يغنى عن استخدامها ويمكن استخدام الاثنين معا.

4. إن تستخدم فرشاة أسنان قاسية، اعتقادا منك أنها تساعد فى التخلص من بقايا الطعام بشكل أفضل، لأن تنظيف الأسنان بالفرشاة القاسية يؤدى إلى تآكل المينا، لذلك من المفضل استبدالها بالفرشاة الناعمة واستخدامها لمدة تتعدى الدقيقتين.

5. تعتقد أن تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام مباشرة يحميها، إلا أنه يفضَل الانتظار 30 دقيقة بعد تناول الأطعمة، خاصة تلك التى تحتوى على مواد حمضية قبل تنظيف الأسنان، حيث إن ذلك يدفع ببقايا الطعام بين الأسنان واللثة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان