اثيوبيا :نائب رئيس الوزراء الاثيوبي يقوم بزيارة لاسرائيل

انور ابراهيم
اثيوبيا -اديس اببا
قام نائب رئيس مجلس الوزراء دمقي مكونن بزيارة رسمية الى دولة اسرائيل والتقي خلالها برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والتقي بالجالية الاثيوبية في تل ابيب
قال نائب رئيس مجلس الوزراء ان علاقة اثيوبيا بإسرائيل يمكن تطويرها من خلال تبادل المعرفة والتكنولوجيا.
ومن المعروف ان العلاقة التاريخية بين إثيوبيا وإسرائيل تعود إلى زمن الملكة سبأ. استمر التعاون على النمو في مختلف المجالات.
قام وفد إثيوبي برئاسة نائب رئيس الوزراء ديميكي ميكونين بزيارة إلى دولة إسرائيل في محاولة لتقاسم الخبرات والاستفادة من تجربة إسرائيل في مجال العلوم والتكنولوجيا.
وقال نائب رئيس الوزراء خلال زيارته أن إثيوبيا وإسرائيل ستعملان على تعزيز علاقاتها في مجال العلوم والتكنولوجيا.
وقال ديميقي ميكونين نائب رئيس الوزراء الاثيوبي” فيما يتعلق بالاقتصاد الأسرع نموا الذي نعمل من اجله ، يحتاج بلدنا لزيادة القدرات في العلوم والتكنولوجيا، وبطبيعة الحال إسرائيل ستكون لها أيضا بعض الامور للاستفادة من خبرات إثيوبيا.وبالتالي فإن المنفعة ستكون متبادلة “.”
وقال السيد ابيي أحمدوزير العلوم والتكنولوجيا”التاريخ يقول أن إسرائيل هي غنية بالمعرفة والحكمة. صحيح هذه المرة أيضا أن إسرائيل لديها قدرة كبيرة في مجال العلوم والتكنولوجيا على المستوى الدولي. هذا هو السبب في زيارتنا لها والتي تهدف لتعلم هذه التجربة لدفع عجلة التنمية لدينا في القطاع العام “.
وفي نفس الوقت ، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء ديميكي مكنن وناقش عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مع الاثيوبيين وذوي الأصول الإثيوبية الذين يقيمون في إسرائيل.
ديميكي ميكونين
وقال نائب رئيس الوزراء الاثيوبي”لقد ناقشنا الأنشطة التنموية في بلادنا والنمو الاقتصادي، وكذلك التحديات التي تحتاج إلى معالجة. بشكل عام كانت مناقشتنا مثمرة “.
نائب رئيس الوزراء قام بدعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى اثيوبيا خلال زيارته إلى أفريقيا بما في ذلك يوليو تموز القادم

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان