اتفاقيات جديده بين الاكاديميه و بعض الجامعات الفرنسية

ليلى  خليل

استقبل اليوم الأستاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الاكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري سعاده سفير فرنسا بجمهورية مصر العربيه السيد استيفان روماتيه وقنصل عام فرنسا بالإسكندرية السيدة جنينا ايريرا وذلك بمقر الاكاديميه العربيه بابو قير والوفد المرافق لسيادتهما.

في بدايه اللقاء استعرض دكتور اسماعيل عبد الغفار افرع الاكاديميه العربيه بجمهورية مصر العربيه دوله المقر وخارجها سواء بدوله الإمارات العربيه المتحده و سوريا و قدم للوفد شرحا وافيا عن الدور الكبير الذي تقوم به الاكاديميه كمؤسسه تعليميه وصرح علمي كبير و عريق وأيضا بيت خيره يقدم خدماته لجميع الدول العربيه.

وأبدي سفير فرنسا اهتمامه بمصر و رغبته في زياره الاكاديميه وكذلك استعداده لزيادة و تقويه العلاقات التي هي اساسا متواجدة بين الاكاديميه وبعض جامعات فرنسا.

وفي الاجتماع الذي ضم وفد الاكاديميه المكون من د عمرو الحلو مدير وحده الاتفاقيات الدوليه بالاكاديميه ، د. حنان جوده عميد المعهد العربي لتنمية المهارات القيادية ، دكتور. نيفين الصغير
وكيل الكلية للتدريب وخدمة المجتمع في كلية الإدارة والتكنولوجيا،

و د. هبة صادق رئيس إدارة الأعمال الفرنسية في كلية الإدارة و الوفد الفرنسي استعرض الجانبين طرق التعاون بين الطرفين و الاتفاقيات التي علي وشك التنفيذ وأيضا استعرضا عدد من الاتفاقات الجديده بين الاكاديميه و بعض الجامعات الفرنسية و كيفيه تحديث القديم منها والتي من شانها خدمه مجال التعليم سواء في مصر او في دوله فرنسا

واكد السفير الفرنس علي انه” يسعي ايضا لتفعيل برامج لتعليم الطلاب الفرنسين اللغه العربيه بالاكاديميه وايضا تعليم طلبه الاكاديميه الفرنسيه من خلال كورسات خاصه و ايضا عقد معسكرات صيفية للطلاب الفرنسيين وارسال طلبه الاكاديميه بفرنسا خلال فتره الصيف.”

وقد قام الوفد الفرنسي بزياره لمبني الاكاديميه شمل مركز القبه السماوية و مجمع المحاكيات التكامل وأبدي سعاده السفير انبهاره وسعادته بما رآه من تقدم تكنولوجي وعلمي هائل فاق كل ما توقعه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان