“ابو العباس”: مدير مركز التخصصى للقلب والجهاز الهضمى بدمياط الأنتهاء من مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على قوائم الأنتظار بنجاح كبير .

 

دمياط – حنيدق حسنين

 

“لو خيروني بين الأكل وعلاج مرضى قوائم الانتظار لاخترت علاجهم”، كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت لها أثر كبير في علاج آلم المرضى، بعد إطلاق مبادرة الرئيس السيسي، للقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات، والتي حققت معدلات علاج غير مسبوقة.

وتعد مبادرة الرئيس السيسي، للقضاء على قوائم الانتظار في المستشفيات، واحدة من أهم المبادرات الخاصة بالقطاع الصحي، لتخفيف آلام المرضى وتقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية متكاملة، خاصة للحالات الحرجة منهم.

قال الدكتور حازم ابو العباس مدير مركز التخصصى للقلب والجهاز الهضمى بدمياط بان المركز قام بأجراء جميع العمليات من مبادرة الرئيس السيسى للقضاء علي قوائم الأنتظار بنجاح كبير بفضل الفريق المتعاون معى من أطباء واستشاريين وكافع العاملين بالمركز وفريق التمريض , مما يعد انجاز كبير لمركز التخصصى للقلب والجهاز الهضمى بدمياط  .

وأضاف دكتور حازم ابو العباس  لـ”شبكة اللواء الاخبارية”، أن المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى تكشف عن مدى قدرة الرئيس على قراءة المشهد الاجتماعى فى مصر، وإدراكه لتلك المشكلة القوية التى تواجه المرضى الذين تستدعى حالاتهم الصحية تدخلاً جراحياً .

ورصدت “شبكة اللواء الأخبارية”، من خلال جولة ميدانية في مركز التخصصى للقلب والجهاز الهضمى بمحافظة دمياط ، نتائج تنفيذ هذه المبادرة، والتقت عددا من المرضى على قوائم الانتظار، والتي عاد إليهم الأمل بعد علاجهم، وتحدثوا عن رحلة معاناتهم مع المرض حتى شفائهم.

وبدأت الجولة مع د. حازم ابو العباس مدير عام مركزالتخصصى للقلب والجهاز الهضمى والدكتور محمد جمال الدياسطى نائب المدير العام  بدمياط ، قائلا: إنه تم بدء العمل في منظومة قوائم انتظار الحالات الحرجة التي سبق وأن وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضم عمليات القسطرة , والقلب المفنوح .

 من جهه اخرى قال الدكتور محمد جمال الدياسطى نائب المدير العام لمركز التخصصى للقلب والجهاز الهضمى بدمياط أنه تم تشكيل فريق عمل داخل المركز فورا تانى يوم من أنطلاق مبادرة الرئيس السيسى ،  لبحث آلية تنفيذ هذا التكليف، لافتا إلى أن المريض كان ينتظر أكثر من شهور على قوائم انتظار إجراء الجراحات .

واضاف الدياسطى بأن مركز التخصصى للقلب والجهاز الهضمى بدمياط لايوجد اى مريض حاليا علي قائمة الانتظار من مبادرة الرئيس السيسى , وبدأنا في استقبال طلبات المرضى الجدد لاجراء العمليات لهم , فالمريض حاليا لاينتظر الا ايام  قليلة جدا لدخولة غرفه العمليات.

 وختاما توجه مدير المركز الدكتور حازم ابو العباس بالشكر والتقدير الي الدكتور محمد جمال الدياسطى نائب المدير العام علي جهودة وتفانية داخل المركز , كما الشكر الجزيل لجميع الأطباء والاستشاريين وفريق التمريض وكافة العاملين بالمركزعلي جهودهم العظيمة والكبيرة علي هذا الانجاز الكبير لمركز التخصصى للقلب والجهاز الهضمى بدمياط .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان