إيمان عز الدين : مهنية الإعلام الأجنبى “وهم” وتدعو لمؤتمر عالمي للرد على الشائعات والأكاذيب

 أحمد السيد :

قالت الإعلامية إيمان عز الدين في برنامجها “مفتاح الحياة” على قناة الحياة 2 أن بعض الأحيان النقد يكون صحي ، ولكن وقت الجد لابد أن نكون صف واحد وايد واحدة ، لا سلطة ومعارضة ، أو يمين ويسار ، فنحن في وقت حرب ، ووقت الحرب كلنا جيش .

وأضافت عز الدين أن ما أعقب حادث الطائرة الروسية رغبة واضحة ضد هذا البلد ، والضغط عليه سياسيا ، واستراتيجيا ، والرسالة وصلت سريعا ، حتى المواطن البسيط ، الذى سبق الجميع في فهم الرسالة وشعر أن هناك “إن” ، فهناك رغبة في استثمار هذا الحادث في أشياء أخرى .

وأكدت أن برنامج مفتاح الحياة وجه دعوة لكل الرياضيين والفنانين ورجال الأعمال والمثقفين بدعم البلد ، أيا كانت الصورة ، كما يوجه البرنامج دعوة لعقد مؤتمر صحفى عالمي تدعى له كل القنوات للتأكيد على اننا ماضون على الطريق واننا في رباط إلى يوم الدين ، كما سيكون المؤتمر له أهمية اخرى ، وهي الرد على كل الشائعات والأكاذيب التي تنال من سمعة مصر .

وأشارت إلى أن من بين الواقع اللافتة للإنتباه ، ما يسمى الإعلام الأجنبي المهني ، الذى هو “وهم” ، ويصل الأمر إلى “التأمر” الصريح ،ويشهد على ذلك تغطية حادث الطائرة الروسية ، فالاندبندت قالت أن العاملين بالمطار والضباط يتقاضون رشاوى ، وأضافت الصحيفة أنها 15 دينار كويتي ، وعرضت صورة التقطتها bbc ، ليظهر بعد ذلك أنها رسوم طبيعية في المطار ، وبعد كل ذلك لم تعتذر الجريدة ، أما صحيفة “الصن” قالت المبلغ 20 جنيه ، مقابل كل سائح يمر .

وأضافت : أما الواقعة الثانية كانت بها نسبة كبيرة من الدراما السوداء ، وهي أن صحيفة الديلي ميل قالت أن هناك طيارة بريطانيا في أغسطس الماضى تفادت صاروخ أثناء تحليقها في مصر ، وهو ما قابله المصريون بإستهزاء بهذا الفكر المريض ، ووصفت الخارجية المصرية أنها تأتي ضمن مسلسل لا ينقطع من مغالطات .

وتابعت إيمان : هناك حرب أخرى سياسية إعلامية من الخارج ، ولذلك فلابد أن يكون إعلامنا رأس حربة ، وعلى الدولة أن تستقوى بالإعلام الهادف ، مضيفه أن في هذا التوقيت لا يجوز الإختلاف لأن مصر أكبر مننا كلنا ، ولكن الأهم أن الشعب المصري أدرك كل ذلك .

وعرض البرنامج بعض المشاهد من شرم الشيخ ، حيث تواجد كاميرا البرنامج هناك لنقل الأجواء العامة ، وحركة الساحئين والعرب والمصريين هناك ، كما انفرد البرنامج بلقاء مع اللواء مجدي موسى مدير أمن جنوب سيناء.

كما أجرى البرنامج مجموعة لقاءات مع مستثمرين مصريين في مدينة دهب وشرم الشيخ .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان