إيمان عز الدين : “لقد وقعنا في الفخ” مشاركة السيدات اليوم كانت أكثر من الرجال بـ 4 أضعاف

اللواء الاخبارية :

 قالت الإعلامية إيمان عز الدين في برنامجها “مفتاح الحياة” على قناة الحياة 2 أن اليوم شهد 256 شكوى تأخير فتح بعض اللجان في المرحلة الأولى من الإنتخابات ، كما أن الفئة الأكثر تصويتا كانت لمن هم أكثر من 60 عام ، ومشاركة السيدات كانت أكثر من مشاركة الرجال بـ 4 أضعاف ، إضافة إلى أن المنظمات الحقوقية أكدت عدم وجود مخالفات بسبب عدم وجود الناخببين ، كذلك تحدثت تلك المنظمات عن ظهور ضعيف للرشاوي ، ومن بين تلك الرشاوي لحزب ديني .

وقالت عز الدين موجهه حديثها للناخبين المصريين : أيا كان السبب في عزوف المواطن عن الإدلاء بصوته ، ولكن البرلمان المقبل دوره سن القوانين والتشريعات ، والموافقة على الإتفاقيات أو رفضها ، ووضع التشريعات ، وإقرار القوانين المتعلقة بالتعليم ، والصحة ، وبيده توجيه الحكومة ،و تعليم الطلاب ، ومناقشة الموازنة العامة للدولة ، وهو من سيوافق على تشكيل الحكومة ، وسيراجع القوانين التى أصدرها الرئيس السيسي ، والرئيس السابق المستشار عدلى منصور .

 وأضافت أن مجلس النواب القادم ليس هو ما نحلم به ولن يرضى الكثير من المواطنين ، ولكن هذا ليس معناه أن نتكاسل عن الذهاب للإنتخابات ، لأن الصورة ستكون قاتمة ، فأصحاب المال السياسي المجهول المصدر والقوى المنظمة المعروفة ستتمكن من البرلمان المقبل .

 وأشارت إيمان إلى أن نسب المشاركة تؤكد أننا وقعنا في فخ ،  فخ الحرب على الإرهاب ، الذى شتتنا عن بناء الدولة ، رغم جهود الدولة في الحرب على الإرهاب منفردة ، دون وجود أطراف خارجية ، مؤكدة أن من بين مزايا الإنتخابات عدم وجود حزب للرئيس ، حتى لا نرى ما كان يحدث أيام مبارك .

وتابعت : المعادلة هي أنه حينما يقرر غالبية المصريين عدم المشاركة في الإنتخابات ، لا يحق لأحد بعد ذلك الإعتراض ، ودعت عز الدين المصريين ، للنزول والمشاركة في الإنتخابات، والقيام بدورهم ، ولنقول للعالم أن الشعب المصري مازال مصر على إستكمال مشوراه ، وطوى صفحة الماضى .

ووجهت عز الدين الشكر للقوات المسلحة والشرطة المصرية ، وقالت دائما ما تكون تلك المؤسستان شركاء في حماية البلاد ، من الداخل ومن الخارج.

وفجرت عز الدين مفاجأة بمشاركة مجموعة من عناصر الإخوان المسلمين في الإنتخابات تحت غطاء أحزاب أخرى أو كمستقلين ، وقالت هناك 6 مرشحين في الجيزة ، وواحد منهم كان في حزب الوسط ، أما في الفيوم فهناك أيضا 6 مرشحين إخوان ، يخضوا الإنتخابات كمستقلين ، وفي بنى سويف هناك مرشحين اخوان مستقلين ، وفي المنيا مرشح ، وأسيوط 3 مرشحين ، وفي سوهاج 9 من جزب النور ، أما في البحيرة ، فهناك 4 مرشحين .

وعرض البرنامج فيديو لسيدة مصرية مسنة تدعو المصريين للمشاركة في الإنتخابات ، حيث قالت “نازلة الإنتخابات علشان بحب بلدي اللى تربيت فيها وهموت فيها “

واستعرض البرنامج ما يحدث في مجموعة من المحافظات التي تشهد انتخابات ، حيث قال مراسل مفتاح الحياة من الجيزة أمير فؤاد ، أنه كان هناك هدوء في بداية اليوم، ولكن حدثت بعض المناوشات ، وإطلاق أعيرة نارية ، وتبحث حاليا الأجهزة الأمنية المشكلة ، مضيفا أنه تغيب في صباح اليوم 9 قضاه ، مما أدى لتأخر فتح اللجان ساعة كاملة ، وأضاف أن 90 قاض اعتذروا مساء أمس ، بسبب المناطق النائية والبعيدة وهو ما عطل الانتخابات ، وأشار إلى أن تم اكتشاف  3 قنابل ، تم إبطال قنبلتين ، والثالثة انفجرت دون أصابات

أما هدير عصام مراسلة البرنامج في الإسكندرية فقالت : نسبة التصويت ضعيفة ولم تتعد 10% تصريح من المستشار عبد الله الخولي رئيس محكمة إسكندرية، وكان هناك مخالفات بتوجيه الناخبين ، وكان هناك ابطال لعبوة ناسفة ، قبل بدء التصويت شهد اليوم حالة إغماء لإحدى المراقبين  ، وأضاف أن اللجان شهدت هدوء حتى الساعة 12 ظهرا ، وبعدها بدأ كبار السن يتوافدون .

وروت هدير أنه في منطقة العامرية ، بعض الناس بلحى أوقفوها وطلبوا منها بطاقتها الشخصية للتصويت بدلا منها ، وهو ما فعلوه مع الكثير من البسطاء.

أما أسماء أبو السعود مراسلة مفتاح الحياة من الفيوم فقالت : أنصار حزب النور افتعلوا مشكلة مع موكلين مرشح فردي ، بدار الرماد ، وتحديدا فى مدرسة الشهيدة جاسمين ، فشهدت لجنة مناوشات ومشاجرات بين أنصار الحزب ، وأنصار مرشحين آخرين ، كما أن هناك أحد القضاة تمت سرقة هاتفه باللجنة . 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان