إيمان عز الدين تكشف تزوير عبير فتيان بالمستندات .. وتقدم بلاغ للنائب العام ضدها

كتب- أحمد السيد …

عرضت الإعلامية إيمان عز الدين في برنامجها “مفتاح الحياة” على قناة الحياة 2 مستندات تثبت كذب وزيف عبير فتيان والتى تدعى أنها طبيبة في الطب التكميلي وعضو في نقابة الطب التكميلي وخبيرة في العلاقات الزوجية .

وقالت إيمان أن البرنامج هدفه المواطن المصري ، وعدم النصب عليه بإى إسم ، فالسيدة التى استضفناها امس وتدعي أنها طبيب في العلاج التكميلي اتهمتنى بوجود من يقف ورائي لكشفها ، ولكني أقول لها أن مصر كلها خلفي لكشف النصابين والدجالين .

وأضافت عز الدين أن النصاب هدفه استغلال مرض المواطن أو حالته الإجتماعية كوسيلة لإبتزازه ، وهو ما قامت به فتيان ، فهي نصابة وليست دكتورة ، أو يبدو أن الدكتوراة التي حصلت عليها دكتوراة في “حتى” .

وكشف إيمان عز الدين عن زيف الشهادات التي تدعى فتيان أنها حاصلة عليها مثل  الماجستير ، بل أنها تقول أنها درست العلوم الطبية والنباتية والروحانية ، فليس هناك أي جامعة بالإسم الذى قالت ،كما أن الرمز الذى يعلو الشهادة هو رمز جامعة أكسفورد ، وهي تدعى أنها من جينيف قائلة “ايه اللى جاب القلعة عند البحر”

وأضافت : منذ فترة طويلة كان بعض الصحفيين يحصلون على ترخيص من قبرص “بفلوس”  حينما يتعثر الحصول عليها من مصر ، وهو ما قامت به فتيان ولكن بالتزوير ، فإذا كانت الشهادة من قبرص تكون اللغة إمام يوناني أو بالإنجليزية .

وعما ادعته فتيان أنها حاصلة على شهادة من الخارجية المصرية ، قالت إيمان أن أختام الخارجية في هذه الحالات عي أختام إجرائية ، ولكن ختم الجامعة هو فقط الدليل .

وعرضت إيمان رأي لأحد المتابعين للبرنامج من سويسرا على صفحتة  بـ “فيس بوك” أنه ليس هناك أى جامعة بالإسم الذى قالت عليه قتيان .

وأكدت إيمان أن فريق عمل البرنامج قام ببحث عن الجامعة المفتوحة للعلوم الطبية فاكتشفنا أنها عبارة عن أكاديمية التعليم عن بعد وهي غير معترف بها في مصروليست تابعة للتعليم العالي .

أما الدورات التى تدعى فتيان أنها حاصلة عليها من جامعة القاهرة قالت إيمان : هناك بعض الكورسات التي من السهل أن يحصل عليها أي شخص ، وهو ما يثبت أن الشهادات التي تقول فتيان أنها حاصلة عليها شهادات مزورة  ، أما شهادة iao الحاصلة عليها هي جامعة غير معترف بها ، وتم إدراجها ضمن الجامعات المزيفة

وتساءلت : متى سيكون هناك جهاز لحماية المستهلك يبحث وراء عمليات النصب ، وتقدمت على الهواء ببلاغ للنائب العام ضد السيدة عبير مؤكدة أنها نصابة ومزورة ، وتستغل حاجة المواطن المصري ، وتدعى أنها حاصلة على دبلومة الطب التكميلي ولكنها توهم المرضى بذلك .

من جانبه قال المحامي سمير صبري في مداخلة هاتفية : سأتقدم ببلاغ ضده عبير فتيان وسأطالب بتقديم الشهادات التي عرضت في البرنامج ، وسأطالب بسرعة التحفظ عليها، ولكن لابد من معرفة أن هؤلاء الدجالون يكسبون الكثير من الأموال من “فلوس المواطن” .

وأضاف أن هناك حالات يدفع فيها 500 ألف جنيه على  أساس وجود كورس ، “لخروج العفريت” ، والإستحمام بالدم ، ولطرد ابليس ، وكل هذا دجل ، فلايوجد جامعة فى العالم تدرس الدجل .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان