إيمان عز الدين : الناس زهقت من الاستحقاقات السياسية والمشروعات الكبرى تسير بسرعة السلحفاة

كتب- أحمد السيد :

الفيديو :

https://youtu.be/UwJ6ULvgbMY

قالت إيمان عز الدين في برنامجها “مفتاح الحياة” على قناة الحياة 2  أن الناس “زهقت من الاستحقاقات السياسة التى شاركت فيها” ، ولم تكن تعلم المرشحين ، “فالناس انتخبت الرئيس واكتفت به ، ولكن هناك حالة من الإحباط في الشارع المصري ، فالقائد فقط هو من يعمل .

وأضافت أن بعض المشروعات التي أعلن عنها الرئيس تسير بسرعة السلحفاة ، فالرئيس السيسي تحدث اليوم في ندوة تثقيفية عن العديد من الموضوعات قال عدة رسائل مهمة .
وأشارت إلى أن أول هذه الرسائل هي ألا تقترب الدولة من أموال الناس ، وتحترم القانون وتتعهد بضمان العمل للمستثمرين ، ولكن السؤال المهم ، هل الرئيس يقصد بأموال الناس بالتأمينات والمعاشات ، وإذا كان كذلك ،فالرئيس طمأنهم اليوم .
وقالت “ياريت نفكر في المستثمر نفسه” ، ولكن أيضا الدولة لها حق ، ولا يجب التفريط فيه ، فالشيء الجيد أن الرئيس جعل المستثمر يأتي ويستثمر في مصر ،وأضافت أن معدلات النمو كبيرة ، والزيادة السكانية مرتفعة ، وكان من الأفضل الإبقاء على وزارة السكان ، لا أن نضيفها لوزارة الصحة ، وقال دشنا هنا في البرنامج حملة “2 كفاية” ولكن الدولة لابد أن تحتذى بتجارب مثل الهند وسنغافورة ، ولكنهم اعتبروها مصدر قوة .
وتابعت إيمان : الرسالة الثالثة فهي مشكلة الأسعار ، ووجه الرئيس رسالة للتجار بأن يبيعوا ما لديهم لأن الأسعار “هتنزل” ، ولكن السؤال لماذا تأخر هذا الأمر ، أما الرسالة الرابعة التى وجهها السيسي اليوم للشعب : الرئيس قال أنه لا يبيع الوهم للشعب ، حيث وعد الناس بمشروعات قومية كبرى ، وبالفعل أوفى ، ولكنه لن يفعل كل شيء وحده ، فهناك تخاذل من الحكومات المتعاقبة .
وفي سياق أخر تحدث إيمان عما يثار حول تراجع إيرادات قناة السويس ، وقالت أن هذا طبيعي بسبب تراجع التجارة الدولية ، ولكن كان لابد من جدول زمني للناس ، فالخطوات بطيئة في مشروعات المسلسل الذهبي ، والضبعة ، وصومعة الغلال ، والمليون فدان ، فكان لابد من هذا الخطاب ، ولكنه لابد أن يختار من حوله جيدا .
ووجهت إيمان رسالة للرئيس قائلة : يا سيادة الرئيس مش هتقدر تعمل حاجة لوحدك ، بلاش أهل الثقة ولكن أهل الثقة والكفاءة .
وأضافت إيمان توقفت في كلمة الرئيس عند وعده للمصانع التى تعمل بالغاز الطبيعي ، بتوفير مصادر الطاقة لهم خلال شهر ، وأعلنت إيمان عن تمنيها بخروج مبادرة إعادة تشغل المصانع المغلقة ، إلى جانب المصانع التي سيتم إنشاءها في الفترة المقبلة .
وحول أزمة الطائرة الروسية المنكوبة في مصر قالت أن المصادر تؤكد أن الأشلاء تطايرت في مناطق جبلية ، ومصادر طبية قالت تم انتشال 173 جثة من إجمال 224 ، فهناك حديث كثير عن أسباب تدمير الطائرة  ، فاللجنة الفنية المشكلة من المختصين ومن دولة روسيا لفحص الصندوق الأسود ، وبدأوا في تفريغ محتوياته .
وأكدت أن التلغراف قالت أن هناك 4 دول تبحث تلك الأزمة ، وتحدثت عن خلل هيكلي مفاجئ قد يكون السبب ومساعد الطيار اشتكى من حالة الطيارة ، فالصحف الأسبانية أكدت عدم وجود شبهة جنائية  .
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان