إيمان الحصري.. المذيعة “اللي علَمت” على ريهام سعيد

كتب- أحمد لطفي:

“أنثوية، لبقة اللسان، حضور قوي وابتسامة رقيقة” هي صفات اجتمعت في الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج 90 دقيقة المُذاع على فضائية المحور، التي شغلت الرأي العام عقب أغلقها الهاتف في وجهه الإعلامية ريهام سعيد على خلفية سؤالها حول القضية المعروفة إعلاميا بـ”فتاة المول”.

“مفيش حد بيبتدي كلامه مع مذيع بسؤال أنه ميعرفش أسمه إيه” هكذا كان أول رد للحصري تعقيباً على استنكار ريهام سعيد بمعرفتها لشخصية إيمان الحصري، لتتحول القضية الي مشادة كلامية بين الطرفين وسط ثبات انفعالي لـ”الحصري” مطالبة إياها بحق الرد حول الواقعة وعدم الدخول في تفاصيل جانبية.

“أنا مش هسمعك غصب عني، اقفلوا الخط”، كانت تلك النهاية التي رسمتها الحصري عقب توجيه “سعيد” انتقادات حادة لها ومطالبتها بالاستماع لحديثها “غصب عنها”.

ولم تكن تلك الواقعة الأولي التي تعرضت لها “الحصري” لمضايقات على الهواء، فمنذ أيام قليلة تلقت اتصالا مع المستشار مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك للحديث عن واقعة الخلاف مع المستشار ناجي شحاته، ليبوح “مرتضي” بألفاظ بذيئة على الهواء، وتضطر الحصري لإنهاء الحديث وتوجيه اعتذاراً للمشاهدين.

وعندما استضافت الإعلامي توفيق عكاشه، كانت تقاطعه كثيرًا أثناء حديثه لاحراجه بالعودة للقضية التي تتحدث عنها، ليقول لها: “براحة عليا عشان مش عاوز أكلك على الهواء”، وهذا ما دفع إيمان للسكوت وتركه يستكمل حديثه على الهواء، مما دفع عكاشة للقول لها “أنا مبسوط منك ومعجب بيكي”، فردت بهدوء وإبتسامة رقيقة “مبتهزش بسهولة”.

اخُتيرت “الحصري” كوجهاً إعلاميًا شاباً لتقديم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي في 13 مارس الماضي، كما وقع الاختيار عليها لتقديم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة من قبل رئاسة الجمهورية، نظرًا لكفاءتها المهنية ونجاحها في تقديم المؤتمر الاقتصادي.

وتعد “الحصري” من عائلة صحفية عريقة، لأب يعمل صحفي في وكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، لتبدأ عملها في قناة النيل للأخبار كـ”مراسلة” في 2002.

وكان اهتمام “الحصري” بالسياسة مبكرًا، حيث قدمت طلب أن تصبح مراسلة القناة في قطاع غزة، وبالفعل قامت بتغطية جيدة من القطاع نفسه.

وعملت بعد ذلك مقدمة أخبار في قناة النيل، ثم مذيعة لبرنامج “البيت بيتك” عام 2006 لتصبح أصغر مذيعة جاءت للبرنامج حيث كانت تبلغ من العمر حينها 25 عامًا، فهي من مواليد 1982، لتنتقل بعد ذلك للعمل بقناة “صدى البلد” في 2012، وتستقر بعد ذلك في برنامج 90 دقيقة على قناة المحور حتي الآن.

https://youtu.be/2AfHsP782CY

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان