إيقاف ماريا شارابوفا عن التنس عامين بسبب المنشطات

اللواء الاخبارية :

أوقفت لجنة تابعة للاتحاد الدولي للتنس اللاعبة ماريا شارابوفا عن اللعبة اليوم /الأربعاء/ لمدة عامين، بعد النتائج الإيجابية لاختبار بشأن تعاطيها منشط “الميلدونيوم” في بطولة استراليا المفتوحة.

وردت شارابوفا مباشرة على هذا الاتهام بقولها إنها ستقوم بالاستئناف على هذا القرار أمام أعلى محكمة رياضية.

وصدر الحكم عن لجنة مستقلة من ثلاثة أشخاص معينة من قبل الاتحاد الدولي للتنس، والتي قالت إن شارابوفا لم تكن تنوي الغش، لكنها تتحمل “المسئولية بمفردها” وتورطت في “خطأ كبير جدا” بسبب إيجابية نتيجة الاختبار.

وقالت شارابوفا – في بيان أوردته شبكة “إيه بي سي نيوز” الإخبارية الأمريكية – إنه “بينما انتهت المحكمة بشكل صحيح إلى أنني لم أنتهك عمدا قواعد عدم تعاطي المنشطات، فلا يمكن أن أقبل الوقف القاسي وغير العادل لمدة عامين”.

وأضافت “أقرت المحكمة التي اختار الاتحاد الدولي للتنس هيئتها، بأنني لم أرتكب خطأ متعمدا، ومع ذلك فهم يسعون إلى إبعادي عن اللعب لمدة عامين. سأقوم بالاستئناف مباشرة لهذا الجزء من الحكم أمام هيئة التحكيم للرياضة.”

وأوقف الاتحاد الدولي للتنس شارابوفا – الحاصلة على بطولة الجراند سلام لخمس مرات بصورة مؤقتة في أوائل مارس الماضي – عندما أعلنت في مؤتمر صحفي عقد بلوس أنجلوس أنها أخفقت في المرور من اختبار لتعاطي المنشطات في يناير الماضي.

وأوضحت شارابوفا حينئذ أنها لم تكن على دراية بأن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قد منعت الرياضيين من استخدام مادة الميلدونيوم، والمعروفة أيضا باسم ميلدرونيت، بدءا من الأول من يناير.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان