إنطلأق فعاليات المؤتمر القومى الثالث والثلاثون لعلوم الراديو 2016

كتبت- ليلى خليل :

إنطلقت فعاليات المؤتمر القومى الثالث والثلاثون لعلوم الراديو 2016 اليوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير 2016والذى يستمر حتى 25 فبراير 2016 وذلك بالقاعة الملحقة بفندق هيلنان أسوان بمحافظة اسوان.

وذلك بحضور:

• الأستاذ الدكتور/ أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى • اللواء/ مجدى حجازى محافظ أسوان • الأستاذ الدكتور/ محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا • الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

• الأستاذ الدكتور/ سعيد الخامى رئيس اللجنة القومية لعلوم الراديو ورئيس المؤتمر

يأتى الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو تقديم وإلقاء ومناقشة الأبحاث العلمية الخاصة بمجالات هندسة الإلكترونات والإتصالات والحاسب واستعراض للتقنيات المتقدمة فى هذه المجالات من خلال مجموعة من العلماء والباحثين على المستويين المحلى والعالمى.

وتتسم الأبحاث التى تم تقديمها للمؤتمر باشتمالها على الإتجاهات الحديثة فى مجالات الإلكترونيات والإتصالات، وسيتم نشر تلك البحوث فى الموقع الرسمى لجمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات IEEE explore، كما سيتم إختيار أفضل الأبحاث المقدمة من قبل اللجنة المنظمة للمؤتمر لمنحها جوائز.

أكد الأستاذ الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على سعادته بحضور إفتتاح المؤتمر القومى لعلوم الراديو 2016 مشيراً إلى أن هذا المؤتمر فى غاية الأهمية لمناقشته مجال علوم الراديو خاصة وإن مصر لديها القدرات التى تمكنها أن تكون فى مرتبة عالمية فى مجال علوم الراديو.

وأضاف وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن الدولة تهتم بكافة المؤتمرات التى تقدم الأفكار والموضوعات التى تهدف إلى تطوير أنظمة العلوم مؤكداً أن الوزارة انتهت فى وضع رؤية لتطوير التعليم العلى حتى عام 2030 وأن الوزارة تحرص على حضور والمشاركة فى كافة المؤتمرات التى تهدف إلى التطوير مثل مؤتمر علوم الراديو 2016 والذى تحتضنه الأكاديمية بمحافظة أسوان.

من جانبه أكد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان على سعادته بإحتضان محافظة أسوان مؤتمرأ هاماً مثل مؤتمر علوم الراديو 2016 مشيراً إلى أن ما يزيد سعادته أن إفتتاح المؤتمر كان ملئ بالعلماء والشباب وهو ما يعطى شعوراً بالثقة فى أن الدولة تسير فى إتجاهها الصحيح خاصة وأن التقدم يأتى بخبرة العلماء وحماس الشباب.

وأكد المحافظ أنه يتمنى أن ينتهى هذا المؤتمر بالخروج بأقصى إستفادة فى هذا المجال يود بالنفع والتقدم للدولة خاصة وأن المؤتمرات التى تحث على مواكبة التطور العلمى فى كافة مجالاته تعطى لها الدولة إهتماماً كبيراً.

أكد الأستاذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى أن مؤتمر اليوم يتيمز بحضور مجموعة كبيرة من العلماء فى مصر نظراً لأهمية المؤتمر والذى يتحدث عن علوم الراديو مشيراً إلى أن البيئة فى مصر أصبحت مناسبة للباحثين والعلماء فى تقديم كل ما لديهم مضيفاً أن الموضوعات التى ستناقش فى هذا المؤتمر بالإضافة إلى آراء العلماء المتواجدون جديرة أن نضعها فى مقدمة تطوير هذا المجال.

وأكد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية أن مؤتمر علم الراديو والذى تحتضنه محافظة أسوان والذى تنظمه الأكاديمية العربية يأتى ضمن المؤتمرات الهامة التى أعطت له الاكاديمية إهتماماً كبيراً خاصة وأن هذا المؤتمر يحضره معالى وزير التعليم العالى والبحث العلمى ومعالى محافظ أسوان ومعالى رئيس أكاديمية البحث العلمى بالإضافة إلى تواجد العديد من العلماء الذين لهم الكثير من المناقشات الهامة فى هذا المجال.

وأضاف رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية كانت ومازالت تحرص على دعم مسيرة التقدم العلمى على المستويين القومى والعربى بالقدر الذى يتيح للشباب العربى بمختلف انتماءاته الوطنية التزود بالمعارف والمهارات التى تواكب التقدم العلمى فى العصر الذى يشهد طفرات متلاحقة فى العلوم والتكنولوجيا، كما توفر لهؤلاء الشباب الأدوات اللازمة والمناخ الملائم لهم لإجراء البحث العلمى الذى نحتاجه لدعم مسيرة التقدم والنمو لمجتمعنا المصرى والعربى، وفى هذا السياق فقد أثمرت جهود الأكاديمية خلال الأعوام القليلة الماضية على حصولها على مركز متقدم على مستوى التصنيف العالمى للجامعات حيث تخطت هذا العام مائتى جامعة متقدمة عليهم، وهى فى طريقها إلى الحصول على مراكز أكثر تقدماً خلال الأعوام المقبلة.

وجدير بالذكر أنه قام اللواء/ مجدى حجازى محافظ أسوان بتكريم الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية وقام باهدائه درع محافظة أسوان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان