إمام الحرم المكى: «النواحون.. قتلة الحجاج» يتباكون ثم يقتلونا

اللواء الأخبارية

 

عبر الشيخ صالح بن محمد آل طالب، إمام الحرم المكى، عن دهشته من أن يتم إنكار جهود المملكة فى خدمة الحجاج وضمان سلامتهم وراحتهم، بسبب وقوع حادث التدافع بمشعر منى، الخميس 24 سبتمبر، وأشار إلى أن “الإنكار يأتى على سبيل التشفى”.

وقال إنه “من السخرية المريرة أن يصطنع النواحة من له تاريخ إجرامى فى الحرم بقتل وتفجير فيه” فى إشارة للجانب الإيرانى، وأنه “من عجائب متصنعى البكاء على المسلمين، أنهم هم من يبعث الميليشيات فى العراق واليمن وسوريا”.

وأكد خلال خطبة صلاة الجمعة، أن المملكة تبذل جهودًا كبيرة من أجل خدمة الحجاج وضمان سلامتهم وراحتهم، منبهًا إلى “قدرة المملكة على إدارة شؤون الحج”.

وناشد إمام الحرم المكى حجاج بيت الله الحرام اتباع القواعد والتعليمات التى وضعتها السلطات السعودية لتنظيم الحج، مؤكدا أن “تلك التعليمات والقواعد وضعت جميعها من أجل ضمان سلامة وراحة حجاج البيت العتيق”.

وطالب إمام الحرم المكى جموع المسلمين على مستوى العالم بـ”الاتحاد على كتاب الله- تعالى- وسنة رسوله الكريم- صلى الله عليه وسلم- ونبذ الفرقة والاختلافات لنصرة الدين الإسلامى”.

وتناول إمام الحرم المكى كيفية استكمال مناسك الحج خلال أيام التشريق الثلاثة، مطالبًا جموع الحجاج بالإكثار من ذكر الله خلال هذه الأيام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان