إقامة قداس خاص لموظفى الديوان البطريركى بالإسكندرية

اميرة إبراهيم/
أقيم قداس خاص لموظفى الديوان البطريركى بالإسكندرية مساء أمس الثلاثاء بحضور القمص أبراَم إميل، وكيل البطريركية، والقس بولس عوض.
وعقب القداس تم عقد اجتماع للموظفين بحضور كيرلس دميان، مدير الديوان، والذى بدأ بكلمة للقمص أبراَم إميل، شكر فيها الموظفين على المجهود المبذول
كما تمت مناقشة بعض الأمور الخاصة بالعمل وتمت ترقية بعض الموظفين.وحصل عطا الله إبراهيم، مدير الشؤون القانونية على درع التميز لمجهودة الواضح فى العمل خلال الفترة السابقة.
وكان قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية قد استقبل مساء أمس الثلاثاء، الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط، في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون فى محافظة البحيرة.
وخلال اللقاء قدم أسقف أسيوط لـ البابا التهنئة بعيد السيدة العذراء، كما اطمأن على صحته.
وافتتح قداسة البابا توضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والسفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جناح وزارة الهجرة المقام بمعرض لوجوس فى الدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون.
يأتى ذلك على هامش فاعليات ملتقى لوجوس الثالث للشباب الأقباط بالخارج، والذى يعقد حاليا فى مصر فى الفترة من 20 إلى 27 أغسطس الجارى تحت رعاية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وحظى لأول مرة بلقاء مجموعة الشباب مع دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.
وتفقد قداسة البابا تواضروس الثانى جناح وزارة الهجرة برفقة الوزيرة سها جندى، واستمعا إلى شرح وافٍ عن الملفات والمبادرات التى تقدمها وزارة الهجرة لشباب مصر بالخارج.
وأشاد البابا تواضروس الثانى بجناح وزارة الهجرة والجهود التى تبذلها الوزارة فى سبيل رعاية أبنائنا الشباب فى الخارج.
ومن جانبها، أشادت السفيرة سها جندى بدور ملتقى لوجوس كحدث وطنى يعرض لشباب مصر بالخارج التجربة المصرية وإنجازاتها فى كافة المجالات، مشيرة إلى أن مشاركة وزارة الهجرة فى الملتقى فعالة ومميزة للغاية.
وتابعت: “قد أتيحت لنا الفرصة لتنظيم جناح بالمعرض يستعرض عدد من ملفات الوزارة وهذا ما يجعلنا فخورين بما حققناه، واليوم لدينا فرصة ذهبية حتى يتعرف كل المشاركين بالملتقى من الشباب المستهدف لدى وزارة الهجرة على ما تبذله الوزارة من جهد فى هذه الملفات المهمة والحيوية والتى ترتبط فى الأساس باستراتيجية تنمية الإنسان المصرى”.
وشارك فى الجناح عدد من أعضاء وزارة الهجرة وعدد من شركاء الوزارة فى الملفات والمبادرات المطروحة، وهم مؤسسة دار نهضة مصر للنشر، ومؤسسة شيزلونج لخدمات الدعم النفسى.
فيما استمع أيضا زوار الجناح من الشباب إلى شرح عن مبادرات وزارة الهجرة المعروضة فى الجناح وتبادلوا الحوار والنقاش مع فريق الوزارة، كما أعربوا عن إعجابهم بكل ما تقدمه الوزارة، مثمنين جهد التواصل مع المصريين بالخارج ونتائج تلك المبادرات التى من شأنها ربط كل شرائح المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وهو ما تهدف إليه الجمهورية الجديدة.
ويضم جناح وزارة الهجرة بالمعرض عروضًا توضيحية وكتيبات تعريفية باللغتين العربية والإنجليزية تحتوى على ما تم إنجازه فى الأنشطة والملفات التى تنفذها الوزارة والتى من شأنها رعاية شباب مصر فى الخارج وتقديم خدمات لهم، أبرزها مبادرات “مركز حوار شباب مصر الدارسين بالخارج – ميدسى”، و”اتكلم متخافش مصر معاك”.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان