إعتذار المغرب عن عدم إستضافة القمة العربية خلال إبريل القادم

اللواء الاخبارية :

أعلنت جامعة الدول العربية اعتذار المملكة المغربية عن استضافة القمة العربية المقبلة التي كانت مقررة خلال شهر أبريل المقبل بمدينة مراكش.

وأوضحت الجامعة العربية ـ في بيان أصدرته مساء اليوم ـ أن الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي تلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار أبلغه فيه عن اعتذار المملكة المغربية عن استضافة القمة العربية المقبلة التي كان مقررا عقدها بمراكش.

كانت وزارة الخارجية المغربية قد قالت ـ في بيان، في وقت سابق اليوم ـ “‫بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس العاهل المغربي يبلغ صلاح الدين مزوار وزير الخارجية المغربي السيد الأمين العام لجامعة الدول العربية قرار المغرب بإرجاء حقه في تنظيم دورة عادية للقمة العربية”.

وأضافت الخارجية المغربية “إن هذا القرار تم اتخاذه بناء على المشاورات التي تم إجراؤها مع عدد من الدول العربية الشقيقة ، ونظرا للتحديات التي يواجهها العالم العربي اليوم فإن القمة العربية لا يمكن أن تشكل غاية في حد ذاتها أو أن تتحول الى مجرد اجتماع مناسباتي”.

وتابعت، في بيانها بهذا الصدد، “إن الظروف الموضوعية لا تتوفر لعقد قمة عربية ناجحة قادرة على اتخاذ قرارات في مستوي ما يقتضيه الوضع”.

وأكدت أن المغرب سيواصل عمله الدؤوب في خدمة القضايا العربية العادلة ومحاربة الانقسامات الطائفية التي تغذي الانغلاق والتطرف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان