إسرائيل تستعد لضرب سوريا

شبكة اللواء الأخبارية

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن “قوات خاصة تابعة للواء المظليين فى جيش الاحتلال الإسرائيلى بصدد تنفيذ مهامَ عسكرية محدودة داخل الأراضى السورية”.

وبررت المصادر هذا الإجراء بوجود تقديرات تفيد بأن ثمة احتمالات كبيرة لقيام عناصر إرهابية بالتسلل إلى الحدود مع فلسطين المحتلة من ناحية الجولان السورى، ومن ثم تنفيذ اعتداءات كبرى، الأمر الذى سيجبر الجيش الإسرائيلى على الرد بعمليات عسكرية داخل الحدود السورية، على حد تعبيرها.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن مقاتلى لواء المظليين قاموا بمحاكاة سيناريو القتال فى الجانب السورى من الجولان المحتل، وإن المناورات شهدت عمليات قتالية محدودة ضد أهداف افتراضية تابعة لتنظيمى “فتح الشام” و”داعش”.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية فى تقديرات وضعتها المؤسسة العسكرية، أن القوات أجرت مناورة عسكرية فى منشأة تدريب بالجولان المحتل، وأنها قامت بعمليات تدخل سريع ومداهمات استهدفت تجمعات لعناصر إرهابية فى القرى السورية المتاخمة، وقامت بتدمير أسلحة وذخائر وسيطرت على مناطق نفوذ تابعة لتلك التنظيمات.

وأوضحت أن المناورة شملت سيناريو آخر يتعلق بانضمام قوات حزب الله العاملة فى سوريا إلى القتال ضد القوات الإسرائيلية، بأن قامت بشكل افتراضى بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، ما قد يتسبب فى حرب شاملة.

ووفقا لتقديرات الجبهة الداخلية الإسرائيلية، فإنّ ما يعادل 95% من مجمل الصواريخ التى ستوجه نحو فلسطين المحتلة، ستكون صواريخ يصل مداها إلى 45 كيلومترا، قادرة على حمل رأس قتالى يصل وزنه إلى 10 كيلوجرام من المواد المتفجرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان