إستقرار حاله جميع الطلاب المصابيين بمجمع مدارس العوايد أثر تسرب الكلور بمحطة مياه الشرب

كتبت- ليلى خليل :

ايماء الشكوى الواردة من مجمع مدارس العوايد من تواجد اختناقات بين طلاب المدارس بسبب تسرب بمحبس اسطوانة كلور بمحطة مياه الشرب بالسيوف لمدة 3 دقائق بجوار مجمع المدارس مما أدى إلى حدوث اختناق بين الطلاب .

و أفاد ا. جمعة ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية بأنه تم نقل الطلاب المصابين على الفور إلى مستشفى الطلبة و المستشفى الأميري وبعد فحصهم والاطمئنان على سلامة جميع الحالات تم إخراج 37 طالب من مستشفى الطلبة وجاري اخراج الحالات المتبقية خلال ساعتين والحالات التى تم نقلها للمستشفى الأميري تم إخراج حالتان وجاري إخراج باقى الطلاب بعد الاطمئنان على سلامتهم.

هذا وقد ذكر المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه شرب الإسكندرية بأنه فى تمام الساعة 12.15 بعد ظهر اليوم حدث شرخ بماسورة الكلور المبدئى فى محطة السيوف مما نتج عنة تسرب غاز الكلور فى زمن لم يتعدى ثلاث دقائق حيث تم السيطرة على الموقف وقفل المحابس وعلى الفور تم التوجه الى مكان التسرب ومراقبة ومشاهدة انتهاء عملية الاصلاح.

كما قامت مديرية الصحة بالاسكندرية باخذ عينات من المياه لمراقبة الكلور والتاكد من ان الكلور فى النسب المسموح بها ولا يوجد اى تعدى، كما تم حضور لجنة من جهاز البيئة برئاسة الدكتورة هدى مصطفى؛ واكدت سلامة الموقف واتنهائة .

هذا وقد حضرت لجنة من قيادة المنطقة الشمالية لمتابعة الموقف والتاكد من سلامتة، واكدت على ان المحطة تعمل بكامل طاقتها .ولكن نظرا ً لاتجاه الريح فى اتجاه مجمع مدارس العوايد والذى يبعد عن مكان التسرب وسور المحطة مسافة لا تتعدى 100 متر ،وقد نتج عن ذلك حدوث بعض حالات الاغماء لحالات تتعدى ال 50 حالة وتم نقلهم الى مستشفى الميرى ومستشفى الطلبة وفى غضون ساعة ونصف وبعد الكشف الطبى على جميع الحالات بالمستشفيات الاثنين تبين ان اغلبية الحالات بحالة مستقرة وسليمة ويتوالى خروجهم من المستشفى تباعا ،ً حيث تم خروج عدد 35 حالة من مستشفى الطلبة بحالة وصحة جيدة وخروج عدد 15 حالة من مستشفى الميرى بحالة وصحة جيدة ويتبقى عدد ضئيل من الحالات تحت الملاحظة ولكن هم بصحة جيدة وحالة واحدة توجد بالانعاش وهى الطالبة امنية وافادت المستشفى باستقرار حالتها الصحية ولكن يجب استمرار ملاحظة الحالات لمدة 24 ساعة .

وتناشد محافظة الاسكندرية و شركة مياه الشرب بالاسكندرية وجميع الجهات المعنية المواطنين بعدم الانصياع وراء الشائعات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان