“إرهاب في الكرنك”.. خبراء: الحادث ضمن مخطط لإخضاع مصر.. وهدفه “ضرب” الاقتصاد المصري

  • خبير أمني: حادث معبد الكرنك يستهدف “ضرب” السياحة
  • خبير أثري: حادث “الكرنك” ضمن مخطط لإخضاع مصر

تعرض معبد الكرنك بالأقصر اليوم الى حادث ارهابي وذلك بعد محاولة 3 أشخاص من المنتمين للعناصر الإرهابية اجتياز النطاق الأمنى لمعبد الكرنك مستخدمين الأسلحة النارية والمواد المتفجرة، والسطور التالية تتساءل عن أسباب استهداف الارهاب للمناطق الأثرية.
في هذا الإطار أكد اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية السابق، أن الارهاب يستهدف مواقع لها قيمة رمزية أو خدمية، ويستهدف الرأي العام الخارجي والداخلي، وحادث معبد الكرنك استهدف القيمة الأثرية والرمزية للمكان.
وأوضح “زكي” في تصريح خاص أن الحادث الارهابي استهدف التدفقات السياحية، مشيراً الى الأثر السلبي على الاقتصاد وبالتالي على الاستقرار الداخلي في حال توقف التدفقات السياحية.
وفي سياق متصل قال الدكتور محمد بكر، أستاذ الآثار المصرية القديمة، إن حادث معبد الكرنك الارهابي استهدف إسقاط السياحة وبالتالي التأثير السلبي على الاقتصاد المصري، مشيراً الى أن ارهاب المناطق السياحية ارهاب عالمي على مستوى العالم.
وأوضح “بكر” في تصريح خاص لـ”صدى البلد” أن هناك مخططا عالميا لاخضاع مصر حتى لا تكون معتمدة على نفسها اقتصادياً من خلال اقتصاد قوي، لافتاً الى أن السياحة تتأثر بشكل كبير مع كل حادث ارهابي ولكن العالم لن يستغنى عن السياحة الى مصر.
وأضاف أستاذ الآثار المصرية القديمة أن مصر بلد سياحي من الدرجة الأولى فلا يوجد أثر شامخ وهو أحد عجائب الدنيا السبعة القديمة سوى أهرامات الجيزة، وأن باقي العجائب الستة أصبحت ذكرى في الكتب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان