إحباط تفجيرعبوة ناسفة بالعريش وضبط 8 عناصر متورطة فى حرق كنيسة ماري جرجس

kkkkkk

كتب-مروان ابو ضيف

أحبطت إدارة الحماية المدنية بمديرية امن شمال سيناء، محاولة تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار وضعها مجهولون في طريق القوات علي طريق مطار

العريش الجوي من الجانب الشرقي لتفجيرها في المدرعات اثناء مرورها علي الطريق.

وكانت العبوة عبارة عن جسم إسطواني الشكل ذى قاع من الصلب السميك على طبق مقعر سمك 2 سم تقريباً يحتوى على مادة الــ TNT شديدية الانفجار.

ويوجد بالجسم ثقب من الجانب به متفجر كهربائي متصل بوصلتين تفجير، وتمكن خبراء المفرقعات من تفكيك وابطال مفعول العبوة الناسفة كما تمكنت قوات الامن من قتل تكفيري بمنطقة الماسورة برفح اثناء مواجهة مع القوات اثناء حملة المداهمات لمعاقل التكفيرين بالمنطقة.

وداهمت قوات الامن بشمال سيناء حي كرم أبو نجيلة بالعريش، لاستهداف عناصر متورطة في حرق كنيسة ماري جرجس ومبني الحماية المدنية بالعريش، وتمكنوا القبض علي 8 عناصر تكفيرية متورطة في حرق واقتحام مقرات أمنية، وضبط 48 مطلوبا أمنيًا.

وقد لجا المهربون للسلع والبضائع الي قطاع غزة عن طريق الانفاق الارضية برفح الي وسيلة جديدة لتهريب السلع وذلك باستخدام هوايات الانفاق بعد ان ركزت قوات الامن لضبط الانفاق الرئيسية وفتحات الانفاق في عمليات التهريب.

وقال شهود العيان انه يتم تهريب الاشياء خفيفة الحمل لتهريبها في زمن قياسي حتي لايتم ابلاغ قوات الامن، مشيرين الى انه تم ضبط اثنين من المهربين من قبل المواطنين وتم تسليمهم الي قوات الامن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان