إحالة بلاغ يتهم «أبو هشيمة» بالتآمر على الرئيس للنيابة

أحال القائم بأعمال النائب العام المستشار علي عمران، البلاغ المقدم من عضو تحالف معا تحيا مصر، رمضان الأقصري، والذي اتهم فيه رجل الأعمال أحمد ابوهشيمة، ووزير النقل الأسبق محمد منصور، وصاحب شركات عامر جروب، فرج عامر، ورئيس حزب مستقبل وطن، محمد بدران، بالتآمر على الرئيس من خلال البرلمان المقبل، إلى المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية المستشار محمد عبدالشافي للتحقيق.

كان مقدم البلاغ المقيد برقم 14583 لسنة 2015 عرائض النائب العام، إستند في بلاغه إلى تقرير صحفي نشرته جريدة يومية في عددها الصادر بتاريخ 13 أغسطس الجاري، وحمل عنوان “200 مليون جنيه لمستقبل وطن من أحمد ابوهشيمة وعامر ومنصور.. اغراءات خاصة لمرشحي أسيوط والمنيا مقابل دخول البرلمان على قائمة الحزب”.
وقال البلاغ أن “ابوهشيمة” بالتنسيق مع “عامر ومنصور” اجرى خلال الأسبوع الماضي لتاريخ نشر التقرير، مقابلات مع عدد من الشخصيات المنتمين سابقا للحزب الوطني المنحل، للتفاوض معهم حول دخول سباق الانتخابات المقبلة على قائمة حزب “مستقبل وطن” الذي يترأسه الشاب محمد بدران رئيس اتحد طلاب مصر السابق، في مقابل مليون جنيه.
وأشار البلاغ إلى أن عددا من رجال الأعمال يريدون افراز برلمان رأس مالي، من أجل التهرب من الضرائب والمساهمة في تشكل الحكومة وبسط نفوذهم لايقاع الرئيس عبدالفتاح السيسي في نفق مظلم.
وطالب مقدم البلاغ في نهايته من القائم بأعمال النائب العام المستشار علي عمران، التحقيق مع المشكو في حقهم، بتهمة “الرشوة” للمرشحين المنتمين سابقا للحزب الوطني المنحل، وتحدي ثورة 25 يناير لدخول البرلمان مما يؤثر على نزاهة العملية الانتخابات

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان