أين ذهب البولنديين لقضاء عطلة شتاء 2015؟

متابعة محمد جمال عبد القادر

الشتاء المعتدل للغاية- نفس العام الماضى، قاد عشاق الرياضات الشتوية للسفر إلى المنحدرات الأجنبية، وعلى الرغم من أن إيطاليا تعد أفضل وجهة للتزحلق على الجليد، إلا أن البولنديين فى كثير من الأحيان يختارون الأماكن ذات درجة الحرارة العالية مثل مصر وجزر الكنارى اللتان تتمتعان بشعبية لا تنقطع، بالإضافة إلى تمتعهما براحة أعلى من البقية.

وقد قرر موقع شركة ترافيل بلانت(Travelplanet) معرفة أين وكيف يقضى السائحين عطلاتهم والذين قرروا السفر للخارج مع وكالات السفر.

وتشير إحصائيات الحجز بترافيل بلانت إلى أن نسبة السفر لقضاء العطلة المدرسية الشتوية تمثل 4,6% أي أكثر من العام الماضى، وأختار أكثر من ربع عددهم الجنون على المنحدرات الأجنبية، بينما 3\4 العدد أختار قضاء العطلة فى المناطق الخضراء.

وبالنظر إلى الواقع وطبقاً للإحصائيات المختلفة فان عشاق التزحلق فى بولندا تتراوح ما بين 3-4 مليون شخص، هذه النسبة من السفر إلى المنحدرات الأجنبية يجب الأخذ بها فى الاعتبار عالياً.

مصر لعشاق الشمس، وإيطاليا لمحبى التزحلق
تظل مصر دائماً الأكثر شعبية فى الرحلات الشتوية حيث أختارها لقضاء العطلة الشتوية نسبة 36,7% من عملاء بلانت ترافيل والذين قرروا قضاء هذه الفترة مع وكالة سفر خارجية ( خلال عطلة العام الماضى 33,3) بينما نسبة السفر إلى جزر الكنارى تتراوح ما بين 15% إلى 19%، بينما تحولت عطلات هذا العام إلى المغرب .

حيث ذهب إليها 3,2من عملاء بلانت ترافيل أى حوالى 3/4 زيادة عن عطلات شتاء 2014، بينما تأتى ايطاليا فى المقام الأول من حيث أنها أفضل الوجهات المفضلة للتزحلق حيث سافر إلي ايطاليا 16% من عملاء ترافيل ، و 7,7% ذهب إلى النمسا، و2% اختاروا المنحدرات التشيكية لقضاء العطلة الشتوية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان