أوباما: سنعترض أى شحنة سلاح إيرانية تتجه إلى الشرق الأوسط

اللواء الأخبارية 

 

قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، اليوم الأربعاء، إن هناك عددا من الآليات وفقا للقانون الدولى تعطى السلطة القانونية لاعتراض أى شحنات سلاح قادمة من إيران إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أوباما فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم بالبيت الأبيض، أنه من مصلحة الولايات المتحدة القومية منع إيران من إرسال أسلحة إلى تنظميات الشرق الأوسط، مثل حزب الله، أو الحوثيين فى اليمن، حتى لا يزيد ذلك من إشعال الصراع فى المنطقة.

ودافع الرئيس الأمريكى خلال المؤتمر الصحفى عن رفع حظر الأسلحة المفروض على إيران بعد خمس سنوات، وعلى الصواريخ الباليستية بعد ثمانية أعوام وفقا للاتفاق النووى الإيرانى الذى تم إبرامه أمس فى فيينا.

وأوضح أوباما أن هناك قرارات صادرة من الأمم المتحدة تحظر مبيعات السلاح الإيرانية لأي تنظيمات مثل حزب الله، مؤكدا أن تلك القرارات والاتفاقيات الدولية متعددة الأطراف تعطي السلطة القانونية لاعتراض مثل تلك الشحنات من إيران إلى المنطقة.

وشدد أوباما على أن تلك الحزمة من القرارات ستظل سارية بعد رفع حظر الأسلحة المفروض على إيران، موضحا أنه يشارك دول المنطقة فى قلقها إزاء شحنات السلاح الإيرانية، ومشيرا إلى ضرورة مضاعفة جهود الشراكة بين الولايات المتحدة وتلك الدول لدعم القدرات الاستخبارية وقدرات الاعتراض لمنع وصول شحنات السلاح الإيرانية لأى من التنظيمات فى المنطقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان