أنباء عن عزم الرئيس السيسي تولي نائب له .والمفاجأة من يكون هذا النائب

ا ش ا

هناك أنباء يتم تداولها تفيد أن المشير الرئيس عبد الفتاح السيسي يحاول اقناع المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت بتولي منصب نائب الرئيس على أن يتولى ملف شؤن القانونية والقضائية ،وذكرت إحدى وسائل الإعلام أن المستشار عدلي منصور طلب مهلة للتفكير لأنه يريد العودية إلى المحكمة الدستورية.

معلومات الرئيس عدلي منصور الرئيس السابق لجمهورية مصر العربية:

ولد عدلي محمود منصور عام 1945م ، ويشغل منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا قبل أن يتولى مهمة الرئيس المؤقت ،تم تعين عدلي منصور عضو بالمحكمة الدستورية العليا في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك ، ثم تولى رئاسة المحكمة في 30 يونيو 2013 ، وأدى اليمين كرئيس للمحكمة في 4 يوليو ، قبل أن يؤدي اليمين كرئيس للجمهورية بدقائق قليلة.

حصل عدلي منصور على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة ، ثم حصل على دبلومة دراسات عليا في القانون ، ثم في الدراسات العليا والعلوم الإدارية.

تولى رئاسة الجمهورية في فترة عصيبة جداً ، حيث خرجت المظاهرات المعارضة للرئيس المنتخب محمد مرسي قابلها تظاهرات اخرى مؤيدة للرئيس مرسي تنادي بعدم الخروج على الشعرية ، وعلى هذا قامت القوات المسلحة بزعامه عبد الفتاح السيسي وزير الدفاعي وأعطى مهلة 48 ساعة لمؤسسة الرئاسة لحل الأزمة والتنحي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان