أمطار غزيرة وعواصف بمحافظتي كفرالشيخ ودمياط توقف الصيد فى البحرالمتوسط

متابعة : خالد متولــى

تعرضت محافظة كفر الشيخ لأمطار غزيرة وسوء للأحوال الجوية اليوم “الثلاثاء” تسببت في توقف حركة الصيد والملاحة بميناء الصيد بالبرلس ، وتم إغلاقه حرصاً على سلامة الصيادين والمراكب خاصة بعد ارتفاع أمواج البحر المتوسط .

وكان مركز ومدن الرياض والبرلس وسيدى سالم ومطوبس الأكثر تعرضا لسقوط الأمطار، مما فرض على السائقين توخى الحذر في القيادة على الطرق العمومية والفرعية خوفا من وقوع حوادث، وتراكمت كميات من المياه في الشوارع الرئيسية بالمدن الساحلية تسببت فى إعاقة سير المواطنين، مما دفع رؤساء المدن والقرى إلى التحرك السريع لسحب هذه المياه لسهولة السير ومرور المركبات.

وأثرت مياه الأمطار في مدينة بلطيم خاصة على الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة في ذكرى معركة البرلس البحرية في الرابع من نوفمبر بعد أن غمرت المياه أماكن الاحتفال بالمحافظة.

كما تعرضت محافظة دمياط لعاصفة شديدة وأمطار غزيرة طوال الليلة الماضية حتى صباح اليوم الثلاثاء أثرت على حركة الصيد فى كلا من بحيرة المنزلة، والبحر المتوسط بسبب شدة الأمطار، كما شلت حركتي النقل الداخلية والخارجية،والأسواق.

من ناحيه أخرى، كثفت قوات الأمن من الدوريات الثابتة والمتحركة من تواجدها على الطرق السريعة والداخلية، منعا لوقوع حوادث على الطرق، للتضيق على المهربين وتجار المخدرات من استغلال فرصة هطول الأمطار لممارسة نشاطهم .. فيما قامت سيارات شفط المياه بشفطها من الميادين والطرق الرئيسية بالمدن لسيولة الحركة المرورية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان