أطباء: “الحَمَام” و”البط” يضعفان الرغبة الجنسية في ليلة الزفاف

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

يعتقد الكثير من الأهل أن البط والحمام والدجاج، من أهم الأكلات التي تزيد من الرغبة الجنسية، ما يجعلهم يقدمونها كعشاء في ليلة الزفاف، ويعدها الكثير لإقامة ليلة مفعمة بالرومانسية، وهذا ما حذرت منه الدكتورة إيمان الشرقاوي، استشاري الصحة الجنسية، مؤكدة أن تلك الأكلات مشبعة بالدهون، ما تؤدي إلى خمول الجسم وضعف تدفق الدم في الجهاز التناسلي.

وأوضحت استشاري الصحة الجنسية أنه يجب تغيير تلك الثقافة الخاطئة وتغيير تلك المعتقدات والموروثات الخاطئة وتقديم الأسماك والأكلات المحفزة للجسم كالسردين والبلطي والجمبري والكابوريا، والمحار، وبلح البحر، وذلك لاحتوائهم على نسبة عالية من الفيتامينات المغذية، إضافة إلى السلطة الخضراء التي تحتوي على ورقيات كالجرجير والفجل، والبقدونس، والجزر، والتي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي يحتاجها الجسم، والتي تزيد إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال، وهرمون البروجستيرون لدى السيدات.

وأكدت الشرقاوي، أن الفاكهة تحتوي على عناصر مغذية ومفيدة في تلك الليلة، ومن أهمهم الموز لاحتوائه على مواد منشطة للدورة الدموية.

ونصحت، بأن لا تخلو أي مائدة طعام بتلك الأنواع من الطعام، الكبدة الطازجة، والبيض الذي يحتوي على مستويات عالية من فيتامين B6 وB5 التي تعمل على مكافحة التوتر، ويفضل تناوله نيء لزيادة الرغبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان