أحتفال حزب العدل بذكري الاسراء والمعراج

ليلى خليل

احتفل حزب العدل- أمانة المحلة الكبرى، بذكرى الإسراء والمعراج، بحضور النائب احمد القناوى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين نائب رئيس حزب العدل ، وعمرو البنا عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين الأمين العام للحزب بالمدينة العمالية، والشيخ معوض على الدين النائب الأول للنقابة الأئمة، والقارئ محمد كشك، والمبتهل إبراهيم فهمي.

حيث اشار د. على الصفطي أمين تنظيم حزب العدل بأهمية الذكرى التي يحييها الحزب داخل امانة المحلة الكبرى و الامانات الأخرى على مستوى الجمهورية، بأنها معجزة خارجة عما ألفه البشر و اعتادوه، ومرد فهمها إلى قانون الإيمان الذي يوجب المحبة والتسليم، فمعجزة الإسراء والمعراج كمعجزة الطيور الأربعة التي أخذها سيدنا إبراهيم عليه السلام .
وأعرب النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ عن سعادته بتواجده في تلك الاحتفالية وسط كوكبة من الشخصيات العامة داخل المحلة الكبرى مؤكداً على ضرورة الاستفادة من المعلومات التي تستعرضها الندوة و الاحتفالية و تعليمها لأطفالنا .
و أردف أ.عمرو البنا الأمين العام لمدينة المحلة الكبرى بضرورة احترام العقائد و المعتقدات الخاصة بالأشخاص لأنها من الثوابت التي لا مجال في الحديث انها وإنما حرية الشخص هي متغيرة من شخص إلى اخر ولابد من احترام الآخرين بعضهم بعض وان مصر هي نسيج واحد تحترم الأديان ، و نتفهم مفهوم الحرية التي تكفل للجميع حرية العقيدة .
و بدأت الندوة بآيات من القرآن الكريم بصوت القارى محمد كشك، و استكمل الشيخ معوض على الدين حديثة عن معجزة الإسراء و المعراج لا ينبغي أن يصور على أنه حدث ككل أحداث الحياة يقبله العقل ويرده، أن معجزة الإسراء والمعراج كمعجزة العصا التي ألقاها سيدنا موسى عليه السلام- بين سحرة فرعون، وهم الخبراء بالسحر وفنونه، فتحولت ثعبانا يلقف ما يأفكون، فألقي السحرة حينئذ ساجدين، وهي مثلها أيضا كمعجزة المائدة التي طلبها بنو إسرائيل حين قالوا لسيدنا عيسى عليه السلام- «هل يستطيع ربك أن ينزل علينا مائدة من السماء؟»، فدعا فنزلت واستقرت بينهم دون أن تتأثر بريح عاصف أو بأرض صلبة.
و قدم المبتهل إبراهيم فهمي العديد من الابتهالات الدينية و الإسلامية التي نالت إعجاب الحاضرين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان