وزير الداخلية يعتمد حركة الترقيات والتنقلات لضباط الشرطة وتقرير عن اقدم مدراء الامن بالوزارة

متابعة.. محمود الجندي
قال مصدر أمنى مسئول، إن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اعتمد حركة ترقيات ضباط الشرطة لعام 2023 .

وأضاف المصدر لـ «للواء الإخبارية » أن حركة الترقيات شملت ترقيات من رتبة ملازم أول إلى رتبة نقيب، وترقيات فى دفعات من رتبة نقيب إلى رتبة رائد، وترقيات دفعات من رتبة رائد إلى رتبة مقدم .

كما شملت الترقيات لرتب عقيد وعميد ولواء بالدفعات المقرر لها الترقيات، كما جرى خروج عدد من ضباط الشرطة على المعاش من رتب عقيد وعميد ولواء لأسباب مختلفة من بينهم الظروف الاجتماعية أو صحية.

وأشار المصدر بأن كافة مديريات الأمن تسلمت مظاريف حركة الترقيات لضباط الشرطة وكذا القطاعات والإدارات والمصالح وقد

انتهت وزارة الداخلية من إعداد قوائم المرشحين لتولي مناصب قيادية في حركة تنقلات وزارة الداخلية لعام 2023، ضمن الحركة العامة التي مقرر الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ «للواء الإخبارية » بأن حركة التنقلات هذا العام تشهد أكبر التغييرات في صفوف القادة المرشحين لتولي المناصب القيادية، والتي ترجح الي احاله للمعاش بـ 19 لواء بمناصب مساعدي الوزير، مشيرة إلى أن حركة تنقلات ضباط الشرطة لعام 2023 ستكون الأكبر عن السنوات السابقة والدفع بالقيادات الشابة لتولى المناصب القيادية .

كما تضمنت الحركة خروج نحو 300 ضابط على المعاش ممن أوفوا العطاء، بالإضافة إلى إجراء ترقيات للدفعات المقرر

أقدم مدراء أمن
تعتزم وزارة الداخلية، إعلان عن الحركة العام لضباط الشرطة لعام 2023 خلال الأيام المقبلة، ويرصد موقع «اللواء الاخبارية» أقدم مدراء أمن احتفظوا بأماكنهم .

مدير أمن القاهرة
اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، يعد أقدم مدير أمن فى الوزارة الداخلية فهو يدير ملف العاصمة بكل احترافية في كل الجرائم، وتولى منصب مدير أمن القاهرة منذ عام 2019 ومازال مستمر حتى اليوم .

وشغل اللواء أشرف الجندي، عدة مناصب أمنية بقطاعات الأمن منذ تخرجه في كلية الشرطة، حيث عمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة، وتم تصعيده العام الماضي كنائب لمدير المباحث.

وبعد ذلك صعد الجندي إلى منصب مدير مباحث العاصمة، وبعدها مديرًا لأمن الإسكندرية، قبل صدور قرار بتعيينه مديرًا لأمن القاهرة خلال حركة تنقلات ضباط الشرطة عام 2019.

مدير أمن سوهاج
اللواء محمد عبد المنعم شرباش يعد أقدم مدير أمن فى منطقة الصعيد منذ عام 2021 مازال يشغل هذا المنصب بالرغم من بعض المشكلات التى وقعت فى المحافظة من بينها الجرائم الثأر والقتل الجماعى فهذا العام .

اللواء محمد شرباش بدأ عمله فى مديرية أمن القاهرة ثم العمل فى مديرية أمن القليوبية وتدرج حتى وصل الى منصب رئيس مباحث قسم شرطة شبرا الخيمة أول ورئيسا لفرع البحث الجنائي وفى 2011 أصبح وكيلا لمباحث القليوبية، ثم انتقل ليكون مفتشا للمباحث ونظرا لاكتسابه المهارات والخبرات العالية انتقل للأمن العام.

وتم تعينه مديرا للمباحث الجنائية لمديرية أمن الدقهلية، ثم مديرا للمباحث الجنائية لمديرية أمن البحيرة ورقى مديرا لأمن البحيرة، وثم مديرا لأمن سوهاج ومنذ عام 2021 مازال فى منصب مدير أمن سوهاج .

مدير أمن الفيوم
اللواء ثروت المحلاوى مدير أمن الفيوم ، شغل منصبه منذ عام 2021 حتى اليوم مازال قائما فى الخدمة يؤدى مهام عمله بكل كفاءة فى حل الجرائم وكشف لغز الحوادث .

تخرج المحلاوي من كلية الشرطة وعمل في مديرية أمن القاهرة حتى وصل إلى منصب رئيس مباحث قسم المعادي وتدرج فى إدارة البحث الجنائى ومفتشا لفرقة المباحث شمال العاصمة وتنقل في مناصب متعددة في وزارة الداخلية، وتولى منصب حكمدار مديرية أمن الفيوم، وتقديراً لجهوده تولى منصب مدير أمن الفيوم .

أيضا ما يزال اللواء عادل جعفر مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى قائما فى منصبه، واللواء ناصر محي الدين مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع الحماية المجتمعية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان