مصادر أمنية: توصلنا للمتهم الرئيسى فى اغتيال «مبروك»

news-الشهيد-محمد-مبروك-الضابط-بالأمن-الوطنى-20131118251228-1

الشهيد -محمد مبروك

كتبت سمرالديب 

توصلت تحريات قطاع الأمن الوطنى إلى تحديد اسم المتهم الرئيسى فى اغتيال المقدم الشهيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطنى، وكشفت مصادر أمنية أن المتهم هو نفسه الذى نفذ عملية الهجوم على كنيسة الوراق، وهو أحد العناصر التكفيرية العائدة من سوريا التى تعمل تحت اسم «أنصار بيت المقدس»، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن توصلت إلى أسماء العشرات منهم، وأن أحد المتهمين الرئيسيين ممن صدر لهم عفو من الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى.

وقالت المصادر إن الشهيد «مبروك» كان قد رفض طلب اللواء خالد ثروت، رئيس قطاع الأمن الوطنى، باستبدال اسمه الحقيقى باسم حركى فى محضر التحريات والقبض على عناصر الإخوان، قائلاً: «الإخوان عارفينّى كويس». ولفتت المصادر إلى أن خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجى، القياديين الإخوانيين، كانا يعرفان «مبروك» لأنه كان يتولى ملف قيادات الإخوان وتولى مسئولية القبض عليهما، وأضافت: «حين أخذت هيئة الدفاع عن الإخوان صورة من محضر التحقيق عرفوا أن مبروك هو رقم واحد فى القضية». وقالت المصادر إن أجهزة الأمن ستكشف أدلة جديدة على تورط تنظيم الإخوان فى اغتيال «مبروك» وبأنهم أشرفوا على سفر العشرات من «أنصار بيت المقدس» إلى سوريا للقتال ضد نظام بشار الأسد.

وفى سياق متصل، كشفت المصادر عن أن الداخلية وضعت خطة أمنية جديدة لحماية ضباط الأمن بعد حالة الغضب التى سادت بينهم بسبب اغتيال ضابطين من ضباط الجهاز هما «مبروك» ومحمد أبوشقرة، وتضمنت الخطة تخصيص مساكن غير ثابتة للضباط واستئجار سيارات يجرى تغييرها من حين لآخر، تحرسها سيارة أخرى واختيار أسماء حركية جديدة

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان