قنصل عام الصين بالإسكندرية يسقبل مدير متحف شنغهاي بالصين لتعزيز سبل التعاون

كتبت وعدسه ليلى خليل

استقبل السيد يانج يي قنصل عام الصين بالإسكندرية وفد رفيع المستوى من الصين السيد خمو تشينغ مدير متحف شنغهاي للمجموعات الفنية ووفد مرافق له في زيارة لهم الي مدينة الإسكندرية، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون الثقافي بين شنغهاي والاسكندرية.

وقال يانج يي القنصل العام للصين بالإسكندرية: أتمنى أن يكون هناك تعاون كبير بين مدينة شنغهاي والإسكندرية خلال الأيام القادمة في المجال الثقافي والتعاون يكون ليس علي مستوي المتاحف فقط ولكن المكتبات مثل مكتبة الاسكندرية وجامعة الإسكندرية ونحن على استعداد لتعزيز سبل التعاون الثنائي وتبادل الحضارات بين الصين ومصر.

 تعمل الصين ومصر على تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة. ولدى الإسكندر والصين تبادلات نشطة في مختلف المجالات مثل الاقتصاد والتجارة والتعليم والثقافة. وقد أسفر التعاون العملي عن نتائج مثمرة ،

والصداقة غير الحكومية استمرت في التعمق. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر جميع قادة المتاحف وأصدقاء الإعلام في الإسكندرية على دعمهم ومساعدتهم لأعمال القنصلية الصينية العامة في الإسكندرية ، وعلى مساهماتهم في التبادلات الثقافية الثنائية بين الصين ومصر. القنصلية العامة على استعداد للعمل مع الأصدقاء المصريين باستمرار لتعزيز القنصلية تنمية العلاقات الثقافية الثنائية مع الصين.

وقد ألقى الرئيس الصيني شي جين بينغ مؤخرًا خطابًا رئيسيًا في الحوار رفيع المستوى بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية في العالم ، واقترح لأول مرة مبادرة حضارة عالمية ، والتي تهدف بشكل مشترك إلى الدعوة إلى احترام تنوع الحضارات العالمية. ؛ الدعوة بشكل مشترك إلى تعزيز التبادل والتعاون بين الشعوب والثقافات الدولية.

 

اليوم ، عندما يرتبط مستقبل ومصير جميع البلدان ارتباطًا وثيقًا ، يلعب التعايش الشامل والتعلم المتبادل للحضارات المختلفة دورًا لا غنى عنه في تعزيز تحديث المجتمع البشري وازدهار حديقة الحضارات في العالم. إن كل من الصين ومصر حضارتان قديمتان ، ومن المهم بشكل خاص أن ندافع بشكل مشترك عن احترام تنوع حضارات العالم. أنتم جميعًا هنا قادة في المتحف والدوائر الثقافية بالإسكندرية ،

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أو أصدقاء من وسائل الإعلام ، ونحن على استعداد للعمل معكم لتعزيز التبادل الثقافي والتعاون بين البلدين ، واستكشاف بناء حوار حضاري عالمي وتعاون. الشبكة ، وإثراء محتوى التبادلات ، وتوسيع التعاون ، والقنوات لتعزيز التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين ، وتعزيز تنمية الحضارة الإنسانية وتقدمها بشكل مشترك ، وتشكيل عالم أفضل.

وقدقام مدير متحف شنغهاي للفنون هو موكينغ وآخرون بزيارة مصر لتعزيز التبادلات الثقافية

وقال السيد خوموتشينغ، إن هناك علاقة عميقة بين متحف شنغهاي للمجموعات الفنية ومدينة الاسكندرية في عام 2018  وتم عقد المعرض الدولي للفن الصيني التقليدي بمكتبة الإسكندرية في العام الماضي تم الأحتفال بالذكرى الثلاثين لعقد اتفاقية التوأمة بين شنغهاي والاسكندرية تعاونا مع مكتب الشؤون الخارجية للحكومة الشعبية لبلدية شنغهاي والمكتب الإعلامي للحكومة الشعبية لبلدية شنغهاي والقنصلية العامة الصينية بالاسكندرية وذلك للمشاركة بشكل مشترك في إقامة معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان قصة مدينتين من شنغهاي إلى الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان