عاجل -المتحدث العسكري: مقتل أحد العناصر “التكفيرية” بالعريش وضبط 40 من المشتبه بهم

download
المتحدث العسكري

أ ش أ  

صرح المتحدث العسكري بأن عناصر خاصة من الجيش الثاني الميداني قتلت اليوم أحد العناصر التكفيرية “شديدة الخطورة” بمنطقة العبور في مدينة العريش، يدعى نصار صباح رباع صالح الشهير بـ”أبو ربيعة”، والذي شارك في العديد من الهجمات الإرهابية التي استهدفت الجيش والشرطة بشمال سيناء، على حد قوله.

وأضاف المتحدث، في بيان نشر بصفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” قبل قليل، أن عناصر إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني تمكنت أيضا من ضبط 40 فردا من المشتبه في انتمائهم للعناصر الإجرامية والتكفيرية، وكذلك حرق وتدمير 22 عشة -تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة- و4 “موتوسيكلات” و3 عربات بدون لوحات معدنية أو أوراق.

كان مصدر أمني في الشرطة قال -في وقت سابق اليوم- إن قوات الأمن قامت بعملية مداهمات لمناطق الجهاديين بمنطقة المزرعة جنوب العريش، حدث خلالها تبادل لإطلاق النار بين القوات والمسلحين، ما أسفر عن مقتل أحد الجهاديين.

وتشن القوات المسلحة والشرطة حملات أمنية موسعة بشمال سيناء للقضاء على العناصر “الجهادية والتكفيرية”، التي اعتادت استهداف الجيش والشرطة بشكل شبه يومي منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في مطلع يوليو الماضي.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان