سفير اليونان يحتفل بزيارة فرقة باليه الأوبرا الوطنية اليونانية لمصر

أميرة إبراهيم/
أقام نيكولاوس باباجيورجيو  سفير اليونان بالقاهرة مساء أمس حفل استقبال بمناسبة زيارة  فرقة باليه الأوبرا الوطنية اليونانية إلى مصر  لأول مرة لتقديم عرضين كبيرين في دار الأوبرا  يومي الخميس والجمعة القادمين.
وستقدم فرقة باليه الأوبرا الوطنية اليونانية “الرقص مع ظلي”، والذي تم تقديمه لأول مرة في قاعة ستافروس نياركوس في عام 2019. ويتضمن العرض ثلاث مقطوعات مميزة للملحن اليوناني الشهير مانوس.
وستقدم ايضا عرضين للرقص الحديث تحت عنوان  نقطة اللا عودة،  و عودة الصيف.
ومن جانبه قال “كونستنتين اوريجوس” ممثلا عن  الفرقة اليونانية   ان هذه الزيارة مهمة جدا لعرض الفن اليوناني بالقاهرة ،مشيرا الي انه ينظم هذه الزيارة لمصر كل من مؤسسة “ستافروس نياركوس”  لتعزيز التواصل الفني للأوبرا الوطنية اليونانية و الاوبرا المصرية  ووزارة الثقافة في اليونان.
وقال ان عروض الموسيقي المصرية لها جمهورها في اليونان.
واضاف قائلا : احب  سماع أغاني ام كلثوم بالرغم من انني لا افهمها ، فالمسألة ترتبط بالشعور والاحساس بما تغنيه بالرغم من اختلاف اللغة.
واكد ان هناك الكثير من التشابه بين التراث الفني في مصر واليونان بحكم التقارب الجغرافي والانتماء الي منطقة البحر المتوسط..
واختتم قائلا : الموسيقي لغه مشتركة تربط الشعوب و تقربها لبعضها البعض .

 

سفير اليونان يحتفل بزيارة فرقة باليه الأوبرا الوطنية اليونانية لمصر - بوابة  دار المعارف الإخبارية.. بوابة إلكترونية تهدف إلى إثراء المحتوى الرقمي  العربي من خلال الفنون والقوالب الصحفية المتنوعة والمتميزةلأول مرة.. الأوبرا تستضيف الباليه الوطني اليوناني والفرقة تتبرع بالعائد  لأحد مستشفيات بني سويف

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان