خبراء: فلوريدا تستعد لمواجهة العاصفة الاستوائية الكبيرة «إداليا» التى تصل لليابسة

أميرة إبراهيم/
توقع خبراء الأرصاد الأمريكيون أن تشتد قوة العاصفة الاستوائية “إداليا” لتحولها إلى إعصار في طريقها نحو ولاية فلوريدا، حيث تستعد الولاية لمواجهة أول عاصفة كبيرة في موسم الأعاصير السنوي.
ومن المتوقع أن تصل العاصفة إلى اليابسة يوم الأربعاء، حيث ستتحول إلى إعصار كبير وتضرب ساحل الخليج، وفقًا لتصريحات المركز الوطني للأعاصير وما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.
أشار حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، إلى أن إعصار إداليا سيصل إلى شاطئ منطقة “بيج بيند” في فلوريدا، ومن الممكن أن يتحول إلى إعصار كبير من الفئة الثالثة على الأقل قبل وصوله إلى الولاية.
تشير تقارير خبراء الأرصاد إلى أن العاصفة كانت تتجه شمالا في خليج المكسيك باتجاه غرب كوبا في الوقت الحالي.
وبناءً على ذلك، أعلن ديسانتيس حالة الطوارئ في أكثر من 45 مقاطعة في الولاية، وتم توجيه أوامر للمناطق المنخفضة بإخلاء سكانها استعدادًا لوصول الإعصار.
يأتي إعصار إداليا كأحد أوائل الأعاصير الكبيرة في موسم الأعاصير الأطلسي، الذي يمتد عادة من يونيو إلى نوفمبر.
قبل ذلك بأقل من عام، تعرضت فلوريدا للإعصار إيان الذي تسبب في تدمير واسع النطاق وخلف خسائر بشرية كبيرة.
ومن المتوقع أن تشهد فلوريدا فيضانات مفاجئة ورياح عاتية بقوة إعصارية تصل سرعتها إلى 100 ميل في الساعة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.
إداليا تعد واحدة من أبرز الأعاصير الكبرى في موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي، الذي يستمر عادة من يونيو حتى نوفمبر. وكان من المتوقع أن تضرب إعصار إيداليا ولاية فلوريدا بعد أقل من عام من إعصار إيان الذي تسبب في دمار واسع في الولاية وأسفر عن وفاة ما لا يقل عن 140 شخصًا.
ومن المتوقع أن تتعرض ولاية فلوريدا لأمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة، بالإضافة إلى رياح عاتية بقوة الإعصار، حيث يصل سرعة الرياح إلى 100 ميل في الساعة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان