بالصور.. مصر تودع الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم

download S1220133132718

شيعت ظهر اليوم، من مسجد الحسين جنازة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، والذى رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الأربعة والثمانين عامًا، بعد حياة حافلة بالنضال والمقاومة بالشعر، وسنوات قضاها داخل السجون لم تضعف من قوة شاعرنا الفاجومى.

عقب دخول جثمان “نجم” لمقابر العائلة بالسيدة عائشة لدفنه، وقعت إحدى بناته على الأرض مغشية عليها وذلك بعد حالة من البكاء الشديد.

وحضر صلاة الجنازة الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى وعضو لجنة الخمسين، والذى عبر عن بالغ حزنه الشديد لرحيل “نجم” وقال أبو الغار،  إن أحمد فؤاد نجم شاعر مناضل وهو أحد أسباب نجاح حرب أكتوبر 1973.

وقال حمدين صباحى، رئيس التيار الشعبى، إنه صدم صدمة كبيرة لوفاة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم. مضيفًا أن عزاءنا الوحيد فى رحيل “نجم” أن أعماله ستبقى حاضرة فى كل موقف وعلى مر التاريخ.

ووصف الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع السابق، “نجم” بأنه رمز من رموز مقاومة الفساد، مشيرًا إلى أنه جعل من شعره أداة قوية لمحاربة الفساد.
وقال خالد على المحامى ومرشح الرئاسة السابق، إن مصر فقدت برحيل الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم أهم شعراء العامية. مؤكدًا أن “نجم” دفع حياته فى ظل المقاومة وهو وحده من دفع الثمن ضد مقاومة الفساد ولم يكف عن ذلك وظل يناضل حتى آخر يوم فى عمره.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان