المحافظ يقرر حل مشاكل مياه الشرب بمساكن القريه وابو السعود

1461737_623650754364069_142272557_n

 

الاسكندريه- سمر الديب

في إطار حرص السيد اللواء/ طارق مهدي محافظ الإسكندرية على حل مشاكل مواطني الثغر وأثناء تواجده بمركز البحوث الزراعية بمريوط وأشار بعض المواطنين عن وجود مشاكل للمياه بمساكن القرى “أبو مسعود – الصاعدة – العراق”.
فقد أحال سيادته هذه المشاكل لشركة مياه الشرب بالإسكندرية والتي عاينت على الفور هذه القرى على الطبيعة وتبين أن المياه بقرى الصاعدة بحالة جيدة ولكن قيام بعض من الأهالي بعمل توصيلات بأقطار “1.5 – 2” للمباني بأطراف القرية مما تسبب في ضعف المياه في أوقات الذروة .
وحيث أنهم غير متعاقدين مع الشركة فقد تم الإتفاق معهم على التعاقد وقيام شركة مياه الشرب بإحلال وتجديد المواسير القديمة بمواسير أقطار “4 -6” كما تبين وجود خط “8” أسفل الأراضي الزراعية وأن أعمال الحرث والتقليب للأراضي الزراعية تتسبب في كسر الخط وقد تم الإتفاق على إدراج نقل الخط بعيداً عن الأراضي الزراعية في الخطة العاجلة على أن ينتهي خلال عامي 2013 – 2014 بتلك القرية وعدم تعاقد معظم أفراد القرية مع الشركة هو سبب المشكلة .
وقد تم الإتفاق على عمل الدراسات الفنية اللازمة لتحديد أقطار المواسير الرئيسية والفرعية للقرية على أن يتم الإنتهاء منها خلال العام المالي الحالي.
وكذا قرى العراق فقد تمثلت شكواهم في طلب مساواتهم بالتعاقد طبقاً للشروط التي تمت بباقي القرى من حيث مقدم التعاقد والتقسيط وتمت الموافقة في حينه وتم التعاقد مع الأهالي
وقد قام الأهالي بتقديم خالص الشكر للسيد اللواء/ محافظ الإسكندرية ومسئولي شركة مياه الإسكندرية على إستجابتهم الفورية لشكاوي المواطنين .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان