“العاصفة دانيال “في طريق السواحل المصرية ( أقصي غرب الساحل الشمالي) خاصة مطروج والسلوم

أميرة إبراهيم/
كشفت هيئة الارصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس الساعات المقبلة بعدما ضربت  العاصفة دانيال اليونان مخلفة وراءها أضرارا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة.
  وقالت الارصاد  في منشور على صفحتها الرسمية على فيس بوك :”تحركت العاصفة دانيال نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا علي موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاطا في سرعات الرياح وارتفاع كبير للأمواج،
وبدأت العاصفة تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض  لتشكل عينا مغلقة وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية؛ ومن المتوقع أن تصل الي اليابسة في وقت قصير.
وستتأثر السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقي الشك في تحديد المناطق المعنية بأكثر بالأمطار عنفا، ومن المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال الي السواحل المصرية ( أقصي غرب الساحل الشمالي) غدا الإثنين القادم يصاحبها سقوط الأمطار .
وتوقعت الارصاد هطول أمطار غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية خاصة مطروح والسلوم.
هذه العاصفة تسببت في أمطار غزيرة وفيضانات في اليونان، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه وغمر الشوارع والمنازل والسيارات، وتسببت أيضًا في وقوع قتلى ومفقودين.
من الناحية الأخرى، تؤكد التوقعات الخبراء أن هذه العاصفة تأثرت بشكل كبير على ارتفاع درجات الحرارة الاستثنائي في البلاد خلال هذا الوقت من العام
حيث جذبت الكتل الهوائية الحارة والجافة، مما أدى إلى اتجاه الرياح جنوبًا، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل نسبي اعتبارًا من السبت المقبل بسبب تغير اتجاه الرياح وتحولها إلى الشمال.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان