” التحليل النفسى ورسم الشخصية” ندوة فى نقابة المهندسين بالإسكندرية

ليلى خليل

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور هشام سعودى ، و اللجنة الاجتماعية والثقافية برئاسة المهندس كريم عزت ندوة توعوية بعنوان ” التحليل النفسي ورسم الشخصية”حاضر فيها الدكتورة هاجر مرعي خبيرة العلاقات الأسرية واستشاري الصحة النفسية بالتعاون مع مركز UCB Canada للإرشاد الأسري والتربوي اليوم السبت فى نقابة المهندسين بالشاطبى.

وقال المهندس كريم عزت ، رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية في نقابة المهندسين بالإسكندرية ، ان الندوة تأتى ضمن سلسلة ندوات نفسية وسلوكية تنظمها اللجنة بناءً على رغبة المهندسين لتفاعلهم معها.

ورحب المهندس محمد صلاح، مقرر اللجنة الاجتماعية والثقافية في نقابة المهندسين بالإسكندرية ، بالحضور فى الندوة مؤكدا ان اللجنة الاجتماعية والثقافية حريصة على التفاعل مع المهندسين من خلال الندوات التوعوية للاسرة وذلك ضمن انشطة وفعاليات اللجنة.

وتحدثت الدكتورة هاجر مرعى، خبيرة العلاقات الأسرية واستشاري الصحة النفسية ، عن انفعالات الأطفال وتاثيرها عليهم بالإضافة الى تاثير السوائل ميديل والالعاب الالكترونية وكيفية التعامل معها .

كما تحدثت عن تعبير الاطفال عن الانفعالات والمشاعر السلبية من خلال الرسم والفن وكيفية التعامل معها واعتبار بعض منها ناقوس خطر لابد من عرضته لمتخصص.

وفى نهاية اللقاء جاوبت على كافة أسئلة المهندسين والتقاط الصور التذكارية وتسليم شهادة تقدير للمحاضرة تقديرًا لجهودها ومشاركتها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان