البابا تواضروس يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات في الإسكندرية

ليلى خليل

كرم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس متفوقي الإسكندرية من أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية والشهادات المعادلة، وذلك بعد عملية التسجيل التي تتم واختيار الاوائل بنظام الكتروني عقب كتابة البيانات كاملة وبشكل صحيح.

جاء ذلك بمشاركة الأنبا بافلي اسقف قطاع المنتزه وشباب الإسكندرية والانبا ايلاريون أسقف قطاع غرب والانبا هيرمينا أسقف قطاع شرق والقمص إبرام اميل الوكيل البابوي، ولفيف من كهنة الكاتدرائية المرقسية.

وبدأت مراسم التكريم بصورة جماعية جمعت البابا تواضروس الثاني برفقة الطلاب المكرمين والأساقفة والخدام المسؤولين، فيما انطلقت صلوات العشية والتي تبعها تكريم كل طالب على حدى، بينما يلقى البابا عظته الأسبوعية بعد ذلك.

وقال القمص إبرام إميل، وكيل البابا تواضروس الثاني في الإسكندرية، إن قداسة البابا أعتاد على تكريم أوائل الفئات الدراسية في حدث سنوي الذي تقيمه بطريركية الكرسي المرقسي كل عام إلا أن هذا العام قد قسمت حيث جرى تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية اليوم على أن يتم تكريم خريجي الكليات والدراسات العليا في يوم يحدد لاحقا.

وأضاف إميل  أنه جرى تكريم 70 طالب وطالبة من أوائل الثانوية العامة، و أوائل الشهادات الأجنبية الموازية للثانوية العامة (IG- American)، و أوائل الشهادة الإعدادية الحاصلين علي 99% فيما فوق، وأوائل الدبلومات الفنية والزراعية والصناعية بالإسكندرية اليوم بيد البابا تواضروس الثاني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان